ذكرى رحيل شويكار.. اكتشفها فطين عبد الوهاب وتنبأت بنجومية عادل إمام وأحمد زكى

الإثنين، 14 أغسطس 2023 08:00 ص
ذكرى رحيل شويكار.. اكتشفها فطين عبد الوهاب وتنبأت بنجومية عادل إمام وأحمد زكى شويكار وعادل امام
كتب عادل عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم الإثنين الذكرى الثالثة لرحيل الفنانة شويكار، حيث توفيت فى مثل هذا اليوم، الموافق 14 أغسطس 2020، بعد معاناة كبيرة من المرض، تاركة خلفها حزنًا كبيرًا في قلوب جمهورها ومحبيها.

وفى لقاء نادر للفنانة شويكار كشفت عن تنبؤها بنجومية الفنانين الكبيرين عادل إمام وأحمد زكى، حيث قالت عندما كنا نجلس سويًا على السلالم فى مسرحية "أنا فين وأنت فين" قلت له يا عادل أنت هتبقى أحسن ممثل فى مصر فأنا وعادل عملنا سويًا فى البداية فى فرقة فؤاد المهندس، كما توقعت نجاح أحمد زكى عندما رأيته فى مدرسة المشاغبين بالرغم من أنه لم يتحدث كثيرًا إلا أننى توقعت أنه سيكون نجم كبير وتوقعت النجاح كذلك للفنانة عبلة كامل عندما كنا نعمل سويًا فى مسلسل وقلت لها يا عبلة أنتى هتاخدى جايزة تمثيل كبيرة ولما يحصل أبقى كلمينى فى التلفون". 

101894-شويكار
 
202208130217181718
 

ولدت الراحلة شويكار بالإسكندرية لعائلة تتكون من أب مصري الجنسية تركي الأصل، وأم شركسية. وهي ليست شقيقة الممثلة شاهيناز كما كان رُوّج مسبقا. وقد كان جدها ضابطاً في جيش محمد علي باشا، ولُقب باللقب التركي طوب ثقال اكتُشفت في نادي سبورتنج في الإسكندرية، وعملت في أدوار تراجيدية. ثم اكتشفها المخرج فطين عبد الوهاب، إذ وجد فيها موهبة فنية خاصة في مجال الكوميديا. ودرست شويكار في كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية،  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة