التعليم العالى: لدينا أماكن شاغرة في كل الكليات لتنسيق المرحلة الثانية

الإثنين، 14 أغسطس 2023 07:42 م
التعليم العالى: لدينا أماكن شاغرة في كل الكليات لتنسيق المرحلة الثانية عادل عبد الغفار
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي: لدينا أماكن شاغرة في كل الكليات على مستوى الجمهورية لتنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة التي تبدأ من غد الثلاثاء، مضيفا أنه لدينا دراسة كاملة لدرجات طلاب الثانوية العامة التي يتم تحديد النسبة لجميع الكليات. 
 
وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامى سيد على عبر برنامجه حضرة المواطن، أن طلاب الثانوية العام الماضى من حقة التقدم الجامعات الخاصة والأهلية هذا العام وفقا للحد الأدنى للعام الماضى لتكافئ الفرص بين الطلاب، بدأ من غدا الثلاثاء، لافتا إلى أن التعليم العالى يعطى الطلاب اكبر فرصة للالتحاق بالكليات على مستوى الجمهورية. 
 
وتابع أن التعليم المصري عندما يشترط حدود الدنيا على الطلاب هذا يضمن كفاءة الجامعة والطلاب على مستوى العالم، معقبا : "الجامعات المصرية عندما يتخرج الطلاب منها ويذهب للخارج يتم الإشادة به، والسبب أن الجامعات لديها شروط عالية في التعليم". 
 
وأوضح أن  عدد طلاب الثانوية العامة زاد عن العام الماضى، ونتوقع في 2030 زيادة عدد الطلاب بنسبة فارقة وعلى هذا الدولة تمكنت من زيادة عدد الجامعات على مستوى الجمهورية، لافتا : "طلاب الثانوية العامة والشهادات الفنية نقترب من مليون طالب".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة