28 عامًا على"طيور الظلام".. وسبب إقناع والدة رياض الخولى بمشاركته فى الفيلم

الإثنين، 14 أغسطس 2023 10:00 ص
28 عامًا على"طيور الظلام".. وسبب إقناع والدة رياض الخولى بمشاركته فى الفيلم فيلم طيور الظلام
سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمر اليوم الإثنين، 28 عامًا على فيلم "طيور الظلام" حيث عرض لأول مرة في 14 أغسطس 1995، والفيلم من بطولة الزعيم عادل إمام ويسرا وأحمد راتب ورياض الخولى، تأليف وحيد حامد، وإخراج شريف عرفة.

وتدور أحداث الفيلم حول ثلاثة محاميين أصدقاء، الأول فتحي نوفل (عادل إمام) يتحول من رجل له موقف إلى انتهازي، يصعد اجتماعياً ليصبح مدير مكتب أحد الوزراء والثاني علي الزناتي (رياض الخولي) الذي ينضم إلي الجماعات المتطرفة ويحاول تجنيد فتحي إلى صف جماعته الإرهابية، أما الزميل الثالث محسن (أحمد راتب) فهو موظف بسيط متمرد يقرر أن يبقى بعيداً عن الصراع الدائر بين الحكومة والجماعات الدينية.

وينجح فتحي في توظيف سميرة (يسرا) لتعمل في التجارة، ويساعدها بنفوذه، وتصبح سميرة عشيقة الوزير رشدي (جميل راتب) ثم تتزوجه عرفياً، وما يلبث أن يتم القبض عليها فتعترف على فتحي، وفي السجن يلتقي فتحي مع زميله علي، وتستمر المواجهة.

قال الفنان الكبير رياض الخولي خلال ندوة تكريمه بالمهرجان القومي للمسرح بدورته 16 الأسبوع الماضى "مشاركتي في فيلم طيور الظلام  جت صدفة وقبل بدء تصوير الفيلم بـ 48 ساعة فقط، ولم أكن  سعيد بالفيلم في البداية، خاصة  أن أجرى كان 2000 جنيه، وقالي يكفي إنك هتمثل قدام عادل امام، قولتله وقتها لا عايز سينما ولا عايز حاجة".

وتابع: "روحت لامي وأنا متضايق وحكيتلها قامت ربتت على كتفي، وقالتلي توكل على الله ودي فتحة الخير، وبالفعل بدأت التصوير فيه وأول مشهد صورته مع أستاذ عادل إمام كانت نبضات قلبي 7000 دقة في الدقيقة".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة