ماذا تعرف عن متحور كورونا الجديد "إى جى 5" المنتشر حول العالم؟ فيديو

الأحد، 13 أغسطس 2023 06:00 م
ماذا تعرف عن متحور كورونا الجديد "إى جى 5" المنتشر حول العالم؟ فيديو كورونا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة من إعداد الزميل محمود حسن وتقديم الزميل محمد أبو ليلة، حول تصنيف منظمةُ الصحة العالمية سلالةً جديدة من كوفيد سريعة الانتشار على أنها "متحور مثير للاهتمام"، وهذه السلالة تحمل اسم "إي جي 5"، وهي من متغيرات أوميكرون لفيروس كورونا، ويزداد انتشاره على مستوى العالم، بما في ذلك في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية والصين.

تم اكتشاف هذه السلالة فى 51 دولة فى المجموع  بما في ذلك كوريا الجنوبية واليابان وكندا وأستراليا وسنغافورة وفرنسا والبرتغال وإسبانيا.

وتُشير أحدث البيانات، إلى أن هذا المتحور يمثل الآن 17.4 بالمئة من حالات كورونا أو واحدة من كل ست إصابات وهو ما وصفته منظمة الصحة العالمية بأنه "ارتفاع ملحوظ".

ومع ذلك، فقد تم الحكم على مخاطر الصحة العامة التي تشكلها "إي جي 5" بأنها منخفضة، وقالت ماريا فان كيركوف، المديرةُ الفنية لمنظمة الصحة العالمية بشأن كوفيد، أن المتحور لديه قابلية متزايدة للانتقال ولكنه ليس أكثر حدة من متحورات أوميكرون الأخرى.

وبشكل جماعي، لا تشير الأدلة المتاحة إلى أن "إي جي 5" لديه مخاطر صحية عامة إضافية مقارنة بالسلالات المنحدرة الأخرى المنتشرة حاليا من أوميكرون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة