أكرم القصاص - علا الشافعي

يعنى إيه؟.. جوجل تعمل على أداة كتابة AI لنظام التشغيل Chrome

الأحد، 13 أغسطس 2023 05:00 م
يعنى إيه؟.. جوجل تعمل على أداة كتابة AI لنظام التشغيل Chrome شركة جوجل - صورة أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جوجل أن منتجاتها وخدماتها ستحصل على قدرات ذكاء اصطناعي بمرور الوقت في I / O 2023، بعد طرح العديد من الميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي في Gmail وDocs وSlides وغيرها، قد تعمل الشركة على توفير ميزة الكتابة والتحرير AI لأجهزة ماك بوك.
 
وفقًا لـ 9to5mac ، تعمل جوجل على مشروع يحتوي على خمسة أسماء رمزية على الأقل مرتبطة به، الثلاثة الرئيسية هي "Orca" و "Mako" و "Manta". زعم التقرير أن "Orca" ستظهر بشكل أساسي في قائمة النقر بزر الماوس الأيمن في ChromeOS ولكن فقط عند تحرير نص.
 
وقال التقرير عند تحديده، سيفتح Orca واجهة مستخدم "Mako" في دائرة أعلى الشاشة.


ماذا تفعل "ماكو"؟

أشار التقرير إلى أن "ماكو" لها ثلاث مهام أساسية: يمكنها "طلب إعادة كتابة" جزء معين من النص ؛ يمكنه تقديم قائمة "استعلامات نصية محددة مسبقًا" و "إدراج" النص المعاد كتابته أينما كنت تكتبه في الأصل.
 
وفقًا للتقرير، فإن عملية إعادة كتابة الذكاء الاصطناعي هذه لا تحدث محليًا على جهاز الكمبيوتر، ويبدو أن "Manta" يرسل النص الأصلي للمستخدمين ويطلب من خوادم جوجل، التي ترسل نسخة AI المحسنة.
 
وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه سيتعين على المستخدمين الموافقة على تقديم الموافقة قبل أن تتم العملية، علاوة على ذلك من خلال دمجها مباشرة في ChromeOS ، سيكون الذكاء الاصطناعي التكويني متاحًا لتحسين النص المكتوب في أي تطبيق تقريبًا. 
 
ولا يوجد وضوح حول موعد إطلاق الميزة، لكنها قد تصل مع الإصدار 118 من نظام التشغيل كروم، المقرر وصوله في منتصف أكتوبر.
 
يشار إلى أن مايكروسوفت أعلنت في وقت سابق من هذا العام عن برنامج Copilot لنظام التشغيل ويندوز، وقالت إن برنامج Copilot ، الذي سيكون مشابهًا لـ بينج شات، يمكن أن يساعد المستخدمين على القيام بالمهام اليومية مثل تمكين الوضع المظلم أو البحث عن محتوى من شريط جانبي يمكن الوصول إليه في أي وقت.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة