فى اليوم العالمي للشباب..

يوسف أيوب: مؤتمرات الشباب الوطنية خلقت ثقة كبيرة بين مؤسسات الدولة والشباب

السبت، 12 أغسطس 2023 02:06 م
يوسف أيوب: مؤتمرات الشباب الوطنية خلقت ثقة كبيرة بين مؤسسات الدولة والشباب الكاتب الصحفي يوسف ايوب
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي يوسف أيوب رئيس تحرير "صوت الأمة"، إن اليوم العالمي للشباب فرصة من أجل تسليط الضوء على أهمية الشباب ومشاركتهم في المجالات السياسية والاقتصادية والمجتمعية وبالتالي تذكير الدول بدور الشباب، متابعا: "في دولة زي مصر تعداد الشباب يمثل 60 % خاصة للفئة التي تحت 40 عاما.. وبالتالي دي قوة عمل منتجة هائلة، ومصر تقوم على قاعدة شبابية كبيرة، واليوم العالمي فرصة للتذكير بهذه الطاقة الشبابية الكبيرة وكيفية الاستفادة منها، وهو يوم يضع دول العالم أمام قدرات الشباب.

وأضاف الكاتب الصحفي يوسف أيوب، خلال حواره في قناة "إكسترا نيوز": "اليوم العالمي للشباب مهم ويذكرنا بالطاقة البشرية الهائلة الموجودة في المجتمع المصري"، مستعرضا جهود الدولة المصرية في دعم وتمكين الشباب خلال السنوات القليلة الماضية بالمقارنة للأوضاع السابقة، وكيف كان الشباب يعزف عن المشاركة والتواجد وأن هناك قطيعة بين الدولة والشباب، ولكن منذ ثورة 30 يونيو أصبحنا أمام التحول في دعم الشباب بشكل كبير، ومع تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم حصل تحول استراتيجي في علاقة الدولة بالشباب.

وتابع الكاتب الصحفي يوسف أيوب: "الرئيس السيسي منذ البداية وهو يدعم الشباب بداية من حملته الانتخابية ثم اللقاءات المستمرة مع الشباب والاستماع إليهم ويحصل حوار وينتج عنه أفكار ومقترحات وقرارات يتم تطبيقها على أرض الواقع.. ومع عام 2016 كان عام الشباب، وهذا العام شهد قرارات عظيمة للرئيس السيسي وقتها ثم صدر قرارات تنظيم المؤتمرات الوطنية للشباب، وأصبحنا أمام خطوات واضحة لعلاقة الدولة بالشباب والمؤتمرات الوطنية كسرت حاجز الخوف لدي الشباب خاصة وسط غياب الشباب عن المناصب المختلفة داخل مؤسسات الدولة".

وأكمل رئيس تحرير صوت الأمة: "مؤتمرات الشباب كانت تشهد حوارات مباشرة بين الشباب ورئيس الدولة وبين الشباب والمسئولين الحكوميين وتواصل مع كل مؤسسات الدولة.. وهذه المؤتمرات تدعم كيفية الاستفادة من طاقات الشباب ورأينا منتدي شباب العالم باعتباره فكرة عبقرية للشباب، وكذلك البرنامج الرئاسي لتأهيل ودعم وتدريب الشباب وكيفية الاستفادة من طاقات الشباب ودمجهم في المجتمع".

وأشار الكاتب الصحفي يوسف أيوب إلى أن الحوار بين الرئيس السيسي والشباب خلق ثقة كبيرة لأنه كان يتم الاستجابة لكل التوصيات، وتتحول إلى قرارات تطبق في أرض الواقع فضلا عن ثقة القيادة السياسية في الشباب وأنهم رقم في المعادلة المصرية بالكامل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة