بدء اختبارات القدرات لطلاب الشهادات المعادلة.. ونهائى البطولة العربية "فيديو"

السبت، 12 أغسطس 2023 12:00 م
بدء اختبارات القدرات لطلاب الشهادات المعادلة.. ونهائى البطولة العربية "فيديو" مكتب التنسيق
كتبت _أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد أمانى الأخرس وتقديم سارة إسماعيل، استعرض من خلالها مجموعة من أهم الأخبار، بدأت من وزارة التعليم العالي حيث ستنطلق اليوم السبت اختبارات القدرات بالنسبة لطلاب الشهادات المعادلة وفقا للجدول الزمنى المعلن الذى حُدد انطلاقُها اليوم بالنسبة للطلاب الراغبين فى الالتحاق بقسم العمارة بكلية الفنون الجميلة، حيث يؤدى الطلاب الاختبار فى كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان فى الزمالك.

 

ومن المقرر أن تستمر أعمال اختبارات القدرات لطلاب الشهادات المعادلة على مستوى الكليات التى يُشترط القبول بها اجتيازُ اختبارات القدرات حتى يوم الخميس 21 أغسطس الجارى بكليات التربية الرياضية.

أما وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وجهت طلاب الثانوية العامة المتظلمين على نتيجة الثانوية العامة دور أول، بضرورة الالتزام بمواعيد ومكان الاطلاع على كراسة الإجابة، موضحة أن كلَ طالب تَظهر له رسالة على موقع تقديم التظلمات بتاريخ ومقر التظلم، ويجب الالتزام بها حتى لا يَضيع على الطالب فرصةُ الاطلاع وكتابة ملاحظاته، مشددة على أن الكنترولات تعمل بشكل يومى لاستقبال طلاب الثانوية العامة المتظلمين.

وفتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023، من الخميس 3 أغسطس ولمدة أسبوعين.

 انتقلت التغطية إلي هيئة الدواء المصرية، حيث قامت بتوجيه جميع الصيادلة والمواطنين التواصل مع الهيئة عبر سبل التواصل المختلفة، في حال وجود مخالفات بشأن تداول الأدوية، من خلال الخط الساخن 15301 أو موقع الهيئة الرسمي، الموضح عليه آليةُ البحث للتأكد من تسجيل المستحضرات الدوائية بهيئة الدواء المصرية.

وقالت هيئة الدواء المصرية، إنها تستهدف ضبطَ سوق الدواء، والحفاظ على جودة وفاعلية وأمان المستحضرات والمستلزمات الطبية المتداوَلة بالمؤسسات الصيدلية، كذلك متابعة أماكن التصنيع والتخزين ومقاومة الجرائم الإلكترونية.

وأوضحت هيئة الدواء المصرية، أنه يتم التنسيق مع الجهات الرقابية والأمنية، بتكثيف جهودها الرقابية بحملات تفتيشية موسعة على المؤسسات الصيدلية بجميع أنحاء الجمهورية.

أما رياضيا.. يترقب عشاق الساحرة المستديرة في الوطن العربي، قمة كروية سعودية من العيار الثقيل تجمع الهلال والنصر، في تمام السادسة مساء اليوم السبت، على استاد "مدينة الملك فهد الرياضية"، على لقب البطولة العربية " كأس الملك سلمان للأندية 2023".

ويسعى البرتغالي Jorje Jesus مدرب الهلال إلى حصد لقبه الأول في ولايته الثانية مع الزعيم، بعدما قاد الفريق خلفا للأرجنتيني رامون دياز، بينما يأمل البرتغالي لويس كاسترو مدرب النصر في الفوز منذ توليه مهمة تدريب العالمي.

ويستهدف كريستيانو رونالدو هو الآخر حصد أول بطولة مع النصر منذ انضمامه لصفوف الفريق، بالإضافة إلى الحصول على لقب الهداف بعدما انفرد بقائمة الهدافين بالوصول إلى الهدف الرابع الذي سجله في شِبْاك الشرطة العراقي بنصف النهائي.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة