خبير اقتصادى يوضح أهمية زراعة واستخدام "البوص" فى مصانع الغزل والنسيج

الجمعة، 11 أغسطس 2023 09:00 ص
خبير اقتصادى يوضح أهمية زراعة واستخدام "البوص" فى مصانع الغزل والنسيج نبات البوص " البامبو "
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد هشام العوضى ، خبير صناعة الغزل والنسيج، أن هناك العديد من النباتات الهامة المنزرعة فى مصر، يمكن استخدام خاماتها فى صناعة الغزل والنسيج ، بجانب الأقطان والكتان والألياف الصناعية من البوليستر، ومنها نبات البوص " الغاب" أو البامبو والمنتشر زراعاته طبيعيا علي جانبي الترع والخلجان والمصارف والبحيرات والبرك ،وغالبا ينمو بصورة طبيعية ،وبالتالي من المهم التفكير فى زراعته للصناعة بشكل جدى .
 
أضاف العوضى لـ"اليوم السابع" إن هذا النبات طور كل من الهنود والصينيين صناعته بشكل كبير ، واصبحوا روادا فيه ، لافتا أنهم يصدرون منه بملايين الدولارات  كصناعات نسيجية  مصنعة من البامبو.
 
واقترح العوضى أن يتم الاهتمام بالعلماء الذين لديهم أبحاث مهمة فى الصناعات النسيجية والنباتات ،التى يمكن تحويلها لنسيج ، مما يوفر الخامات بدلا من استيرادها ويزيد الخامات المستخدمة في الصناعة سواء من البوص، أو الياف النخيل والاشجار. الأخري وكلها ثروات تحظى بها مصر بالفعل .
 
أشار  أن صناعة الغزل و النسيج و تطويرها يحتاج شغل وجهد كبير، وكذلك تبني كل المصنعين والعلماء والباحثين،  و دعمهم لنكون في مصاف الدول المتقدمة في صناعة الغزل والنسيج وبالتالي مضاعفة الصادرات وتعظيمها من خلال دخول الأسواق العالمية .
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة