أكرم القصاص - علا الشافعي

منتخب إسبانيا يطيح بهولندا ويتأهل لنصف نهائي كأس العالم للسيدات

الجمعة، 11 أغسطس 2023 09:33 ص
منتخب إسبانيا يطيح بهولندا ويتأهل لنصف نهائي كأس العالم للسيدات اسبانيا ضد هولندا كاس العالم للسيدات
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صعد منتخب إسبانيا للمرة الأولى إلى الدور قبل النهائي ببطولة كأس العالم للسيدات بعدما تغلبت على هولندا (2-1) اليوم الجمعة في افتتاح منافسات دور الثمانية بمونديال السيدات 2023 المقام حاليا في أستراليا ونيوزيلندا.

 
ولعبت سلمى بارالويلو دور البطولة حيث سجلت هدف الفوز للمنتخب الإسباني في الدقيقة 21 من الوقت الإضافي، بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل (1-1).
 
وتلقت بارالويلو عرضية عالية من الناحية اليسرى وصنعت لنفسها المساحة الكافية لتسدد الكرة في شباك هولندا، وتهدي إسبانيا بطاقة التأهل الأولى للدور قبل النهائي.
 
وحصد المنتخب الإسباني ثمار نشاطه الهجومي المكثف طوال المباراة حيث سجلت لاعباته 26 تسديدة لكن الحظ عانده واصطدمت الكرة بالقائم أكثر من مرة.
 
وظل التعادل السلبي قائما طوال 80 دقيقة من زمن المباراة، ثم حصل المنتخب الإسباني على ضربة جزاء، وسددتها المهاجمة ماريونا كالدينتي بنجاح.
 
وأدرك المنتخب الهولندي أنه لم يعد بحاجة للتمسك بالأداء الدفاعي وهاجم بكل قوته حتى نجحت ستيفاني فان دير جرانت في خطف التعادل في الدقيقة (90+1)، لتستمر المباراة لوقت إضافي، شهد هدف الفوز بقدم بارالويلو.
 
ووجه المنتخب الإسباني بذلك ضربة موجعة لنظيره الهولندي الذي وصل إلى نهائي النسخة الماضية من مونديال السيدات في 2019.
 
ويخوض المنتخب الإسباني مباراته في الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء المقبل أمام الفائز من مواجهة دور الثمانية التي تجمع بين اليابان والسويد في وقت لاحق اليوم الجمعة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة