الدهب رايح فين؟.. توقعات الأسعار الفترة المقبلة ونصائح لتحقيق الأرباح

الجمعة، 11 أغسطس 2023 02:00 ص
الدهب رايح فين؟.. توقعات الأسعار الفترة المقبلة ونصائح لتحقيق الأرباح جانب من التغطية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد إسلام سعيد صحفي الاقتصاد باليوم السابع، أن أسعار الذهب بالنسبة للعيار الرئيسي 21 سجلت مستويات 2150 جنيها للجرام، بدون إضافة مصنعية، وعيار 18 سجل 1847 جنيها، أما عيار 24 فسجل 2463 جنيها.

 
وعن مستقبل أسعار الذهب، أكد إسلام سعيد، أنه مرتبط بصورة كبيرة بكميات الذهب المستوردة من الخارج، لكون الأسعار مرتبطة بحركة السوق، بالإضافة إلى سعر صرف الدولار، وحركة الأونصة فى البورصة العالمية.
 
وأشار إسلام سعيد، إلى أن سوق الذهب في مصر حاليا يشهد استقرارا ملحوظا جدا، ولا يوجد أي خلل مثل الذى حدث في شهر أبريل الماضي عندما وصلت أسعار الذهب إلى 2900 جنيه للعيار الرئيسي 21.
 
وتابع إسلام سعيد، أن ما يشهده سوق الذهب من استقرار في الوضع الحالي يرجع إلى أن معروض الذهب في السوق متاح ومتوفر، إضافة إلى أن سعر صرف الدولار مستقر منذ فترة في السوق الموازي، وذلك بالإضافة إلى أن  سعر البورصة العالمية للذهب يشهد تراجعات إلى مستويات ما دون الـ 1900 دولار.
 
وفي نهاية حديثه قال إسلام سعيد، إنه بكل في حالة انتهاء مبادرة دخول الذهب دون جمارك في شهر نوفمبر المقبل، قد نجد تغيرات في أسعار الذهب نحو اتجاه الصعود، في الفترة فيما بعد إلغاء هذه المبادرة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة