يعنى إيه؟.. تحديث Slack لنشر الرسائل على غرار WhatsApp

الخميس، 10 أغسطس 2023 05:00 م
يعنى إيه؟.. تحديث Slack لنشر الرسائل على غرار  WhatsApp تحديث Slack- ارشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد Slack خدمة المراسلة الموجهة لموظفي المكاتب في جميع أنحاء العالم، وتمت إعادة تصميم النظام الأساسي، المملوك لشركة Salesforce الأمريكية، من قائمة الجانب الأيسر إلى واجهة المراسلة التي تشبه WhatsApp.
 
وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، هناك واجهة أكثر تنظيما ذات لون أرجواني ساطع بارز، والتي تهدف إلى جعل العاملين أكثر إنتاجية وتنبيهًا حتى بعد عدة ساعات من التحديق في الشاشة.
 
يقول المسؤولون التنفيذيون في Slack إن التغييرات ستسمح للأشخاص بالتنقل في النظام الأساسي بضغطات أقل و "الحفاظ على التركيز والإنتاجية" مع تقدير المهام الأكثر أهمية.
 
وسيتم طرح التحديث الجديد على 20 مليون مستخدم حول العالم في الأشهر المقبلة، حيث ستكون إعادة تصميم Slack بمثابة أخبار مرحب بها للمستخدمين الذين يعانون من قائمة الجانب الأيسر المزدحمة إلى حد ما للإصدار الحالي.
 
slack 2
slack تحديث الرسائل
 
كما يعلم أي مستخدم، عندما تفتح Slack، تحتوي القائمة على ثلاث فئات منسدلة مدرجة في هذا العمود ذي اللون العنابي، وهناك "رسائل مباشرة" (حيث يمكنك مراسلة زميل موظف) و "قنوات" (حيث يمكنك مراسلة العديد من الموظفين جنبًا إلى جنب حول موضوع أو موضوع معين).
 
هناك أيضًا "تطبيقات" تربط البرامج الأخرى التي تستخدمها (مثل تقويم Google أو Salesforce أو إحدى الأدوات الداخلية لشركتك) بـ Slack.
 
يتم سرد القنوات والرسائل المباشرة والتطبيقات بشكل منفصل ضمن فئتها الخاصة وتبدو فوضوية بعض الشيء، لكن Slack أجرى أخيرًا ترتيب لهذه القائمة ببعض رموز التطبيقات المبسطة التي ربما تكون مستوحاة من وسائل التواصل الاجتماعي.
 
تعد الصفحة الرئيسية هي المكان الذي يمكنك فيه الوصول إلى القنوات الفردية من كل مكان عمل (داخل وخارج مؤسستك) بالإضافة إلى الرسائل والتطبيقات المباشرة.
 
كما أن علامة التبويب الثانية الموجودة أسفل الصفحة الرئيسية هي "DMs"، وهي مساحة مخصصة للوصول إلى رسائلك المباشرة ، والتي تظهر على غرار WhatsApp مع الأحدث في الأعلى.
 
سيؤدي الضغط فوق إحدى محادثاتك إلى إظهار سلسلة الدردشة الكاملة، ويمكنك أيضًا التبديل بين تشغيل وإيقاف الخيار لرؤية تلك التي تحتوي على رسائل لم تقرأها.
 
هناك رمز ثالث يسمى "نشاط" مع رسم توضيحي للجرس حيث يمكنك رؤية "كل ما يحتاج إلى انتباهك"، إنه يظهر لك في كل مرة يرسل فيها أي شخص رسالة إليك أو يتفاعل معك في قناة، مما يجعل من الصعب تفويت شيء من زملائك، سواء كان ذلك من خلال التعليقات أو الثناء أو النقد البناء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة