الصحة: دعم خطة الوزارة للميكنة والتحول الرقمى وفقاً لأحدث النظم التكنولوجية

الخميس، 10 أغسطس 2023 01:50 م
الصحة: دعم خطة الوزارة للميكنة والتحول الرقمى وفقاً لأحدث النظم التكنولوجية وزارة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إن الوزارة تسعى لدعم خطة الوزارة للميكنة والتحول الرقمي وفقاً لأحدث النظم التكنولوجية.
 
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن سيتم إصدار وتأمين كافة المخرجات والوثائق الثبوتية الخاصة بالوزارة من خلال الإصدارات الذكية والمؤمنة ، بما يضمن تحقيق المأمونية والسرية للبيانات.
 
وقال الدكتور حسام عبد الغفار نستهدف تحقيق أعلى درجة من الشفافية بين المواطن والحكومة من خلال تلك الوثائق المؤمنة، مشيراً إلى توجيه الوزير القيادات المعنية بالوزارة خلال بالبدء في وضع آليات وأسس عمل للتعاون مع المجمع وإصدار التراخيص الخاصة بمزاولة المهنة للفرق الطبية من العاملين بالقطاع الصحي، فضلاً عن استخراج قرارات التكليف للأطباء، واستخراج الشهادات الخاصة بتطعيمات الأطفال
 
وأضاف "عبدالغفار" أنه سيتم تطوير منظومة الوزارة للمراقبة على مقدمي الأغذية، من خلال وضع آلية عمل متكاملة لاصدار تراخيص العاملين بمجال الأغذية، وذلك بعد تطبيق الكشف الفعلي عليهم من قبل وزارة الصحة متمثلة في المجالس الطبية المتخصصة والتأكد من خلوهم من الأمراض، كما شدد على تطوير آلية المراقبة على العاملين، بما يضمن تحقيق الأمن الصحي للمواطنين.
 
وتابع "عبدالغفار" أنه سيتم قريبا استخراج البطاقات التعريفية المميكنة والمؤمنة لكافة العاملين في المنشآت الصحية من الفرق الطبية ووضع التصميم الخاص بها.
 
ويذكر أن مجمع الإصدارات الذكية والمؤمنة هو الأول في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط الذي يصمم ويمنح العلامة المائية للورق والبنكنوت، وثاني أكبر مجمع على مستوى العالم في تصنيع الورق، حيث يتم انتاج 12 ألف طن ورق سنوياً.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة