ابنى لم يحصل على مجموع فى الثانوية العامة.. كيف أتعامل معه؟ استشارى نفسى يقدم نصائح

الثلاثاء، 01 أغسطس 2023 05:24 م
ابنى لم يحصل على مجموع فى الثانوية العامة.. كيف أتعامل معه؟ استشارى نفسى يقدم نصائح بكاء طالبة ثانوية عامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول التعامل السليم من الأسرة مع طالب الثانوية العامة، الذى لم يحصل على مجموع في الثانوية العامة خاصة بعد أن ظهرت نتيجة الثانوية العامة 2023.

واستعرضت التغطية أن هناك من حقق حلمه وحصل على المجموع الذي كانت ينتظره بعد تعب وعناء عام كامل، وهناك من لم يحالفه الحظ في الحصول على مجموع يؤهله للكلية التي حلم بها طوال مسيرته التعليمية، هذه الفئة من الطلاب تحتاج إلى معاملة خاصة حتى لا يصابون بأمراض وعقد نفسية مزمنة يصعب علاجه، ويقع على آباء هؤلاء الطلبة التعامل معهم برفق ولين مع أهمية احتوائهم في هذه اللحظات الصعبة.

واستعرض الدكتور جمال فرويز استشارى نفسى أنه  يجب على الطالب تجنب التواجد في المنزل بعد ظهور النتيجة حتى يتجنب التعامل مع صدمة نتيجة الثانوية العامة، يمكن الخروج من الأهل والأصدقاء في أي مكان للبعد عن الضغط النفسي والعصبي.

ويجب على الأهالي البعد عن أسلوب السب والمقارنة الممزوجة بالعنف عند التعامل مع الأبناء، حتى لا يصابون بصدمة نفسية وأمراض يصعب علاجها فيما بعد، وأخذ وقت للتفكير بهدوء بعد ظهور النتيجة حتى لو كانت صادمة وغير متوقعة، والبدء في البحث عن الكليات المناسبة التي تناسب المجموع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة