أغلى 10 صفقات فى خط الوسط بأوروبا.. إنزو فيرنانديز يتصدر القائمة

الأحد، 09 يوليو 2023 06:00 ص
أغلى 10 صفقات فى خط الوسط بأوروبا.. إنزو فيرنانديز يتصدر القائمة إنزو فيرنانديز
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتصدر الدولي الأرجنتيني إنزو فيرنانديز، نجم فريق تشيلسي الإنجليزي، قائمة أغلى صفقات خط الوسط فى انتقالات أوروبا على مر التاريخ. وانضم إنزو فيرنانديز لاعب وسط بنفيكا البرتغالي إلى صفوف تشيلسي فى يناير الماضي مقابل 121 مليون يورو، وهى أغلي صفقة فى مركز خط الوسط بأوروبا فى تاريخ كرة القدم.

جاء انضمام إنزو فيرنانديز إلى صفوف تشيلسي فى يناير الماضي بعد أسابيع من التتويج بكأس العالم 2022 فى قطر مع الأرجنتين، وقدم اللاعب نفسه بشكل مثير فى المونديال مع التانجو، وهو ما دفع الأندية للصراع على ضمه ليفوز البلوز فى النهاية بالصفقة.

ويأتي الدولي الإنجليزي جود بيلينجهام فى الوصافة بعد انتقاله إلي ريال مدريد قادمًا من بوروسيا دورتموند مقابل 103 ملايين يورو هذا الصيف، والفرنسي أوريلين تشواميني لاعب موناكو ثالثًا بعد انضمامه إلى ريال مدريد الصيف الماضي مقابل 80 مليون يورو.

ثم البرازيلي كاسيميرو من ريال مدريد والذى انتقل إلى مانشستر يونايتد فى صيف 2022، مقابل 70.7 مليون يورو رابعاً، وخلفه رحيل رودري عن أتلتيكو مدريد إلى مانشستر سيتي فى صيف 2019 مقابل 70 مليون يورو في المركز الخامس.

وفي المرتبة السادسة، ساندرو تونالي الذي إنتقل إلي الدوري الإنجليزي لإرتداء قميص نيوكاسل يونايتد من ميلان الإيطالي مقابل 64 مليون يورو الصيف الحالي، وسابعًا أوجارتي نجم لشبونة البرتغالي المنضم حديثًا إلي باريس سان جيرمان مقابل 60 مليون يورو.

فيما يعد الإيطالي جورجينيو هو ثامن أغلي صفقات لاعبي خط الوسط في أوروبا، بعد إنتقاله من نابولي إلي تشيلسي في 2019، مقابل 57 مليون يورو، وتاسعًا رروبن نيفيز المنضم من وولفرهامبتون إلي الهلال السعودي مقابل 55 مليون يورو، وعاشرًا توماس بارتي بعد إنضمامه من أتلتيكو مدريد إلي أرسنال قي 2021 مقابل 50 مليون يورو، وأخيرًا كالفين فيليبس الذي إرتدي قميص مانشستر سيتي قادمًا من ليدز يونايتد في صيف 2022، مقابل 49 مليون يورو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة