تويتر تنوى مقاضاة ميتا بعد إطلاق تطبيق Threads

السبت، 08 يوليو 2023 01:00 م
تويتر تنوى مقاضاة ميتا بعد إطلاق تطبيق Threads الزميل محمد أبو ليلة
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن غضب تويتر من إطلاق تطبيق threads المنافس له، خاصة بعد انضمام ما يقرب من 30 مليون شخص للتطبيق، منذ إطلاقه فى اليوم الأول مع استمرار عدد المشتركين.

وهدد موقع تويتر باتخاذ إجراء قانوني ضد شركة Meta متهماً إياها بسرقة موظفين سابقين واختلاس الأسرار التجارية والملكية الفكرية بشكل غير قانونى.  

وأبدى إيلون ماسك نيته في تطبيق حقوق الملكية الفكرية الخاصة به بصرامة، وطالب Meta باتخاذ خطوات فورية للتوقف عن استخدام أي أسرار تجارية على Twitter أو غيرها من المعلومات السرية للغاية ، وكتب أليكس سبير ، المحامي الشخصي للملياردير العالمي إيلون ماسك ، في رسالة إلى Meta:"يحتفظ Twitter بجميع الحقوق ، التي من بينها، على سبيل المثال لا الحصر ، الحق في طلب التعويضات المدنية والتعويضات التجارية، في حالة إفشاء أو استخدام أي شخص آخر لملكيته الفكرية، وفي حالة انتهاك ميتا لملكيته الفكرية أو استخدام أي بيانات خاصة به أو حتى الاحتفاظ بها."

ويدعي سبيرو ، الذي يتصرف نيابة عن شركة X Corp وهي الشركة الأم في Twitter ، أن Meta وظفت العشرات من موظفي Twitter السابقين خلال العام الماضي. وادعى أن الشركة "تعمدت تكليفهم بالعمل على مشروعها الجديد" بقصد محدد أنهم يستخدمون أسرار Twitter التجارية وغيرها من الملكية الفكرية من أجل تسريع تطوير تطبيق Meta المنافس ". وقال إن هذا ينتهك قوانين الولاية والقوانين الفيدرالية وكذلك التزامات هؤلاء الموظفين تجاه صاحب العمل السابق. بالإضافة إلى ذلك ، وقال سبيرو إن Meta يجب أن يكون محظور عليه استغلال معلومات تويتر ولا يجب أن يحصل على البيانات بمستخدمي تويتر. 

ودحض ميتا مزاعم سبيرو وكتب آندي ستون ، مدير اتصالات Meta : "لا أحد في فريق هندسة threads هو موظف سابق في Twitter هذا ليس صحيحا".

وفى الوقت الحالى ، يحتاج مستخدمو ثريدز إلى الاشتراك في التطبيق باستخدام ملف تعريف Instagram الخاص بهم،  إنها عملية سهلة ساعدت Meta على تسجيل عشرات الملايين من المستخدمين بسرعة، وقال مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة Meta ، إن 30 مليون شخص قد انضموا إلى threads في الساعات الأولى من إطلاقه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة