"إكسترا نيوز" تعرض تقريرا حول أهداف مبادرة "حياة كريمة"

السبت، 08 يوليو 2023 07:00 ص
"إكسترا نيوز" تعرض تقريرا حول أهداف مبادرة "حياة كريمة" مبادرة حياة كريمة -أرشيفية
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت قناة "إكسترا نيوز" تقريرا تليفزيونيا حول أهداف مبادرة "حياة كريمة"، وذكر التقرير أن من ضمن الأهداف التخفيف عن كاهل المواطنين بالمناطق الأكثر احتياجا، وتحقيق التنمية الشاملة للتجمعات الريفية.
 
وأضاف التقرير أن من ضمن الأهداف القضاء على الفقر متعدد الأبعاد وتنظيم المجتمع المدنى، والارتقاء بالمستوى الاجتماعى والاقتصادى والبيئى للمستهدفين، وتوفير فرص عمل لتدعيم استقلالية المواطنين، وسد الفجوات التنموية بين المراكز والقرى وتوابعها.
 
تابع التقرير أيضا من ضمن أهداف المبادرة، إحياء قيم المسؤولية المشتركة بين كافة الجهات.
 
وتعمل مبادرة حياة كريمة على تغيير حياة أكثر من 58 مليون مواطن في الريف المصري إلى الأفضل؛ إذ تغطي في مرحلتها الأولى أكثر من 4500 قرية، بإجمالي 175 مركزًا في 20 محافظة. وإذا تحدثنا بلغة الأرقام؛ نجد أنه خلال عام 2022 بلغ في كافة أنحاء الجمهورية، عدد مجمعات الخدمات الحكومية 333 مجمعًا، وعدد مجمعات الخدمات الزراعية 330 مجمعًا، وعدد أعمدة الإنارة 217247 عامودًا، والطرق التي تم رصفها 1149 كم. أما عن الوحدات السكنية، فتم إنشاء 3828 وحدة سكنية متطورة، إلى جانب رفع كفاءة 1486 وحدة سكنية. وفي نطاق محطات المياه، تم إنشاء 256 محطة مياه، و1547 محطة معالجة، وحفر 249 من الآبار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة