الفيلم الوثائقى "شامبليون" على شاشة قناة "الوثائقية" يوليو الجارى

الخميس، 06 يوليو 2023 11:55 ص
الفيلم الوثائقى "شامبليون" على شاشة قناة "الوثائقية" يوليو الجارى شامبليون
وداد خميس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت قناة "الوثائقية" عرض الفيلم الوثائقى "شامبليون" فى شهر يوليو الجارى، حيث يحكى الفيلم قصة مجىء الفرنسى "جان فرانسوا شامبليون" إلى مصر، متناولًا لحظة مشاهدته أحد أهم ملوك مصر القديمة رمسيس الثانى، فى معبد أبى سمبل، تلك اللحظة التى يصل فيها افتتان شامبليون بالحضارة المصرية القديمة إلى ذروته، هذا الافتتان الذى قاد الفرنسى إلى فك رموز حجر رشيد وكشف غموض خفايا العالم المصرى القديم.

شامبليون
شامبليون

وكانت قناة الوثائقية أعلنت عرضها الفيلم الوثائقي "تيتانيك" في شهر يوليو الجاري، حيث يوثق الفيلم تجربة مثيرة في مياه شمال المحيط الأطلسي، من أجل محاولة كشف مزيد من أسرار السفينة الشهيرة "تيتانيك".

ويظهر خلال الفيلم خريطة شاملة للسفينة الراقدة في أعماق المحيط، ويجيب فريق من علماء البحار والمهندسين وخبراء التصوير عن السؤال الأكثر إثارة: كيف تحطمت السفينة العملاقة؟

فضلا عن عرضها الجزء الأول من الفيلم الوثائقي "أسامة أنور عكاشة"، في شهر يوليو الجاري، وهو الفيلم الذي يتناول سيرة الأب الروحي للدراما المصرية وعميد الدراما العربية "أسامة أنور عكاشة" من الميلاد في مدينة طنطا، ونشأته في كفر الشيخ، مرورًا برحلته في القاهرة، وصولًا إلى مشروعه الدرامي الضخم الممتد عبر نحو أربعين عامًا.

يوثق الفيلم ما أنجزه "صاحب الحلمية" دراميًّا وفكريًّا على نحو استثنائي حتى تحول إلى نجم في ذاته، كما يطرح عددًا من الأسئلة التي شغلت عقل أسامة، مثل سؤال الهوية المصرية. كذلك يلقي الضوء على إسهاماته في السينما والمسرح، متطرقًا إلى معاركه الممتدة على مختلف الأصعدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة