وأضاف العرابي - عقب لقاء وفد المجلس المصرى للشئون الخارجية اليوم الأربعاء، مع "غوران أليكسيتش" وزير الدولة للشؤون الخارجية الصربي ، على هامش زيارة الوفد إلى بلجراد بمناسبة الاحتفال بمرور 115 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وصربيا - أن الدولتين لديهما رغبة واضحة وقوية لتعزيز علاقات التعاون المشترك في كافة المجالات.

وقال إن الندوة التي نظمتها صربيا احتفالًا بذكرى إقامة العلاقات الدبلوماسية مع مصر - بحضور وزير خارجية صربيا "إيفيتسا داتشيتش"، وبمشاركة وزير الخارجية سامح شكري بكلمة عبر وسائل الاتصال - عكست توجه البلدين لبناء شراكة استراتيجية ناجحة.

كما لفت إلى أنه لمس خلال لقائه مع "غوران أليكسيتش" حرص صربيا على الانخراط في تنفيذ مذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين خلال زيارة الرئيس السيسي إلى بلجراد، وبدء مفاوضات حول منطقة التجارة الحرة التي ستسمح بزيادة التبادل التجاري بين البلدين.

وأوضح السفير العرابى أن اجتماع وفد المجلس المصرى للشئون الخارجية مع وزير الدولة للشؤون الخارجية الصربى تناول أيضًا ترشيح الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار السابق، لمنصب مدير عام اليونسكو فى الفترة ما بين 2025 إلى 2029.