"الحياة اليوم" يقدم فقرة عن قانون الأحوال الشخصية وأهم تعديلاته

الأربعاء، 05 يوليو 2023 09:02 م
"الحياة اليوم" يقدم فقرة عن قانون الأحوال الشخصية وأهم تعديلاته
محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم الإعلامي محمد مصطفى شردى، فقرة خاصة ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة الحياة، اليوم الخميس، يناقش فيها تعديل قانون الأحوال الشخصية ومزايا وعيوب قانون الرؤية، واقتراحات التعديلات للحفاظ على حقوق كلا الطرفين والأطفال في ظل القانون الجديد.
 
وأكدت نيفين وجيه محامية متخصصة في قانون الأحوال الشخصية، أن الكثير من الرجال يستغلون الحكم في أحكام الرؤية من أجل مضايقة طليقته وتحديد مواعيد للرؤية ثم لا يذهب ويحملها تكاليف الرؤية، موضحة أن البعض يتلاعب بقوانين الأحوال الشخصية ولا توجد ثقافة الاختلاف في المجتمع المصري.
 
وأوضحت نيفين وجيه، أن المشرع أقر بأن الطفل من سن يوم لخمس سنوات يحتاج امرأة في رعايته، موضحة أن حضانة المرأة هو الأفضل لإخراج طفل سوي للمجتمع، وقالت: "إذا القانون سمح بحبس الأم في قضايا الأحوال الشخصية، الأب مش هيعرف يعتني بهم".
 
فيما هاجمت آية صيام محامية متخصصة في قانون الأحوال الشخصية، قانون الأحوال الشخصية  قائلة: "نسميه القانون النسائي المصري ولا يمثل المجتمع المصري وهو قانون يقهر الرجل المصري حينما يمنعه من رؤية أبناءه"، مؤكدة أن لديها حالات منع رؤية آباء من رؤية أبناءهم بالعشر سنوات وسيدات تستخدم الأطفال للتأثير على القضاء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة