أكرم القصاص - علا الشافعي

مفيش هروب من سداد "الممارسة".. وزارة الكهرباء تضع خطة لتعميم تجربة المرور شهريا بواسطة" شعاع ".. إلزام المخالفين بالسداد كل شهر بدلا من 3 أشهر.. وتطبيق غرامات إضافية على من المتهربين من الدفع

الأربعاء، 05 يوليو 2023 07:00 م
مفيش هروب من سداد "الممارسة".. وزارة الكهرباء تضع خطة لتعميم تجربة المرور شهريا بواسطة" شعاع ".. إلزام المخالفين بالسداد كل شهر بدلا من 3 أشهر.. وتطبيق غرامات إضافية على من المتهربين من الدفع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة - أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تستعد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ممثلة فى الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة ، لتعميم تجربة المرور شهريا على مستخدمي نظام الممارسة من سارقى التيار الكهربائي والمخالفين، من خلال كشافى شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء، وذلك بعد نجاح التجربة بشركتى القناة و مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء لضمان انتظام عملية التحصيل الشهرى من هولاء المواطنين، وذلك من خلال عدة آليات اليكترونية يتم تنفيذها .
 
وأكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الشركة القابضة لكهرباء مصر تدرس حاليا تعميم تجربة المرور على مستخدمي نظام الممارسة شهريا بجميع شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية ، من خلال كشافى شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء ، بعد نجاح التجربة بشركتى القناة و مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء وانتظام سداد المخالفين لقيمة الممارسة.
 
وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الهدف من المرور شهريا على مستخدمي نظام الممارسة هو  ضمان محاسبة هولاء المخالفين بدقة وعدم التلاعب فى حق الدولة خاصة ، لافتا إلى أن العديد منهم يكتفى بسداد قيمة المقايسة كل فترة زمنية متباعدة لعدم وجود أي متابعة، كاشفا أن قرار الشركة القابضة لكهرباء مصر بإسناد هذه المهمة لشركة شعاع نتيجة للنجاحات التى حققتها الشركة خلال الفترة الماضية و مساهمتها فى القضاء على أخطاء فواتير الاستهلاك.
 
وقال المصدر، إن الهدف من هذا القرار هو ضمان تحصيل قيمة الممارسة التى تعتبر محضر تصالح بين المخالف و شركة الكهرباء شهريا بدلا من 3 أشهر، لافتا إلى أنه سيتم تطبيق غرامات مالية إضافية على من يثبت عدم التزامه بالسداد الشهرى.
 
وأشار المصدر إلى أنه خلال الفترة الماضية تم اكتشاف بعض المخالفات المالية والتلاعب فى حق الدولة من خلال عدم حساب قيمة الممارسة بشكل دقيق، مشيرا إلى أن المرور شهريا على مستخدمي الممارسة سيضمن للدولة حقها اولا بأول.
 
وقال المصدر إن الخسائر المالية التى تتعرض لها الوزارة بسبب سرقات التيار الكهربائي ضخمة ة تؤثر على خطة التطوير التى تتبناها الوزارة لرفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين ، كاشفا أن الوزارة تسير فى عدة اﻻتجاهات لخفض نسبة الفقد بالشبكة القومية للكهرباء الناتج عن السرقات.
 
وأوضح المصدر، أن معظم الذين يتم محاسبتهم بنظام الممارسة لا يلتزمون بسداد الغرامة التى تعتبر مقابل توصيل التيار الكهربائي بطريقة غير قانونية ويصعب مراقبتهم، موضحا أن من يتم محاسبتهم بنظام الممارسة يتجاوز عددهم الـ 2 مليون مخالف.
 
وتابع المصدر، أن ميكنة تحصيل غرامات نظام الممارسة من خلال اﻻعتماد على أحدث أساليب التكنولوجيا الحديثة ستمكن شركات توزيع الكهرباء من تقليل الخسائر المالية التى تتعرض لها بسبب سرقات التيار الكهربائى و خفض نسبة الفقد بالشبكة.
 
ويرى المصدر أن النجاح الذى حققته شركة شعاع  بعد توفير تطبيق  خاص بمتابعة استهلاك العداد مسبوق الدفع و يسمى ب"القارئ الضوئي" ساهم فى انتظام عمليات الشحن و القضاء بنسبة كبيرة على سرقات التيار الكهربائي لمستخدمى العدادادت مسبوقة الدفع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة