حاتم زغلول مخترع الواى فاى: حصلت فى مصر على أفضل تعليم بالعالم

الثلاثاء، 04 يوليو 2023 06:34 م
حاتم زغلول مخترع الواى فاى: حصلت فى مصر على أفضل تعليم بالعالم الدكتور حاتم زغلول
محمد فتحى عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من المعلوم أن تقنيات الواى فاى أحدثت نقله تكنولوجية نوعية فى العالم ككل، ولكن كثير لم يكن بعرف أن مخترع هذه التقنية هو الدكتور المصري حاتم زغلول، الذى تخرج فى كلية الهندسة جامعة القاهرة ودرس فيها علوم الهندسة الإلكترونية إلى جانب دراسته الرياضيات التطبيقية فى جامعة عين شمس.
 
 
 
بدأت حياة الدكتور حاتم زغلول العملية وأيضا العلمية بعد سفره إلى كندا، فى البداية امتهن أكثر من مهنة وإلى جانب عمله قرر استكمال أبحاثه وتعليمه، وبالفعل حصل على الماجستير والدكتوراه في الفيزياء في مجال المغناطيسية والاتصالات.
 
في هذا الوقت كان الدكتور حاتم زغلول يعمل في شركة للاتصالات في كالجاري بكندا ولكفاءته طلبت منه الشركة وصديقه الدكتور ميشيل فتوش، أن يساعداهم في مضاعفة تقسيم التردد المتعامد واسع النطاق والانتشار الطيفي بالتسلسل المباشر المتعدد التراميز.
 
وبالفعل جرى دراسة التكنولوجيات المقترحة فتبين أن السرعات ضعيفة جدا، وكانت هذه الخطوة سببا في شهرته عالميا وذياع صيته وهى اختراعه تقنية الـ WOFDM و الـ MCDSSS.
 
وهنا اقترح الدكتور حاتم زغلول للشركة تكنولوجيا WOFDM و الـ MCDSSS، وهذه التكنولوجيا هى التى بني على أساسها الـ"wifi" والـ"4G" ثم بنى عليها الـ"3G".
 
حصل الدكتور حاتم زغلول على العديد من الجوائز والشهادات العالمية منها جائرة Farder Milner Casgrain Pinnacle لإنجازاته في مجال ريادة الأعمال وجائزة كالجارى للمهاجرين المتميزين.
 
وفيما يلى أهم تصريحاته فى أول لقاء له فى التليفزيون المصرى، والتى قال فيها الدكتور حاتم زغلول: "مصر ولادة بالعقول التى طورت وأنجزت فى فروع العلم حول العالم".
 
"حصلت على أفضل تعليم فى العالم ثم ذهبت لكندا" 
 
"التعليم المصرى أسس العلم لديه بطريقة جيدة، حيث لم يكن هناك دروس خصوصية وكان التعليم بجد"
 
"نصف الكرة الأرضية، لم يصل لها أى نوع من الاتصالات وحاليا نحاول تعديل بعض أدوات الواى فاى لوصول الاتصالات إلى أنحاء العالم وهذا بالطبع خفض أسعار الاتصالات حول العالم".
 
ووجه الدكتور حاتم زغلول رسالة للشباب مفادها "أترك الإحباط والكلام الساذج المليئ بالاحباط، فالعلم والدراسة بيفرقوا كتير وحاول تعمل الحاجة اللى بتحبها ولو طالب حب المذاكرة وأخلص فيها سيصبح متفوق وحاول متدورش على الفلوس فى الأول لأن الأموال ستبحث عنك بعد نجاحك".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة