247 مشروعا لتحسين استخدام الطاقة.. قطاع البترول يقود جهود خفض الانبعاثات.. فيديو

الثلاثاء، 04 يوليو 2023 11:27 ص
247 مشروعا لتحسين استخدام الطاقة.. قطاع البترول يقود جهود خفض الانبعاثات.. فيديو أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتبنى قطاع البترول خطة واضحة للتحول الطاقى وخفض الانبعاثات والتوسع فى إنتاج الطاقة الجديدة للحفاظ على البيئة، فعلى المستوى الاستراتيجى تم الإعلان عن استراتيجية كفاءة الطاقة لقطاع البترول (2022-2035).
 
وإعلان خارطة طريق شرم الشيخ لخفض انبعاثات الميثان فى صناعة البترول والغاز خلال فاعليات COP27، وحالياً فى المراحل النهائية من إعداد استراتيجية لخفض الكربون بقطاع البترول.
 
وتمكن قطاع البترول من تحقيق خفض سنوى بنحو 900 ألف طن من ثانى أكسيد الكربون من خلال توصيل الغاز لـ14 مليون وحدة سكنى، وتحقيق خفض سنوى 2.1 مليون طن من ثانى أكسيد الكربون من خلال تحويل 505 آلاف سيارة للعمل بالغاز.
 
كما تم الانتهاء من تنفيذ 29 مشروعاً لاسترجاع غازات الشعلة، وأسفرت عن خفض سنوى فى الانبعاثات 1.4 مليون طن من ثانى أكسيد الكربون كما تم الانتهاء من تنفيذ 247 مشروعًا لتحسين كفاءة استخدام الطاقة وترشيد استهلاكها.
 
وقدرت إجمالى الانبعاثات التى تم خفضها سنويًا من تلك المشروعات بنحو 900 ألف طن من ثانى أكسيد الكربون وتحقيق وفر سنوى فى استهلاك الطاقة يصل إلى 115 مليون دولار من خلال تطبيق إجراءات ومشروعات لترشيد الطاقة باستثمارات منخفضة.
 
كما تم تنفيذ 24 مشروعًا لاستخدام الطاقة المتجددة فى المبانى الإدارية بشركات القطاع وساهمت بخفض استهلاك الكهرباء من الشبكة القومية وخفض الانبعاثات بنحو 50 ألف  طن من ثانى أكسيد الكربون.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة