فرح محمد قدرى من أوائل الثانوية العامة "أدبى" تبكى بدموع الفرح: ربنا أكرمنى

الإثنين، 31 يوليو 2023 02:16 ص
فرح محمد قدرى من أوائل الثانوية العامة "أدبى" تبكى بدموع الفرح: ربنا أكرمنى الأولى أدبى من الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت فرح محمد قدرى إبراهيم حسن، من أوائل الثانوية العامة شعبة الأدبى من مدرسة الصفوة الثانوية بنات بالإسكندرية، أن شعورها لا يوصف فور تلقيها مكالمة من مديرية التعليم بالإسكندرية تفيد تفوقها وحصولها على المركز الثالث على مستوى الجمهورية.
 
وقالت فرح لـ"اليوم السابع": "علمت بالنتيجة أثناء أداء الصلاة وكنت لا أتوقع هذا التفوق، وكنت أسعى جاهدة للحصول على المراكز الأولى على مستوى الإدارة التعليمية وليس الجمهورية، ولكن ربنا أكرمنى لأنى اجتهدت طويلا طوال العام.
 
وحول المذاكرة طوال العام قالت: كنت أحاول الابتعاد عن الضغط النفسى وأترك فرصة للراحة، وكنت أحاول ترتيب أولوياتى فى المذاكرة.
 
وحول رغبتها فى الالتحاق بالتعليم الجامعى قالت: أتمنى الالتحاق بكلية الألسن لأنى أعشق اللغات وهذا المجال، وأكدت أن التفوق لا يحتاج سوى الاجتهاد والمواظبة على الصلاة.
 
من جانبه أكد محمد قدرى إبراهيم، والد فرح، أنها تستحق التفوق بعد الجهد الكبير طوال العام، مؤكدا أنه كان حريصا على تخفيف الضغط النفسى عن ابنته حتى تستطيع التركيز فى الاستذكار. 
 

وكشف الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن النسبة العامة للنجاح في نتيجة الثانوية العامة 2023 بلغت 78.8%، وأنه سيتم عقد مؤتمر صحفى ظهر الإثنين لإعلان تفاصيل النتيجة بشكل كامل وأسماء الأوائل، مشيرا إلى أن عدد أوائل الثانوية العامة 30 طالبا وطالبة.

ووجه الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، رسالة لطلاب الثانوية العامة قائلا: أبنائي الطلاب والطالبات الأعزاء.. أتوجه لكم بخالص التهنئة بمناسبة اعتماد نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022 / 2023، ورسالتي لأبنائي الطلاب هى أن نتيجة الامتحانات بداية لمرحلة جديدة أتمنى من الله عز وجل أن يجعل لكم فيها مستقبلا مشرقا يلبي أهدافكم وتطلعاتكم، وأود أن أذكركم بأن النجاح فى الحياة العملية ليس مرتبطا بالمجموع فى الثانوية العامة، فاجتهدوا وثابروا واكتسبوا المهارات والمعرفة والقدرات فهي سبيلكم لتحقيق آمالكم ومواكبة تطورات العصر الذي بات فيه العلم والمعرفة وتطوير المهارات من الركائز الأساسية لوظائف المستقبل.
 
الأولى أدبى من الإسكندرية (1)
الأولى أدبى من الإسكندرية (1)

الأولى أدبى من الإسكندرية (2)
الأولى أدبى من الإسكندرية (2)

الأولى أدبى من الإسكندرية (3)
الأولى أدبى من الإسكندرية (3)
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة