إقبال كبير من المواطنين على شواطئ البحر الأحمر هربا من "حر الصيف".. الشواطئ المفتوحة تستقبل أكبر الأعداد.. تليها السواحل التابعة للمحافظة بالغردقة.. والتأكيد على وجود علامات لتحديد أماكن السباحة.. فيديو وصور

الإثنين، 31 يوليو 2023 08:00 ص
إقبال كبير من المواطنين على شواطئ البحر الأحمر هربا من "حر الصيف".. الشواطئ المفتوحة تستقبل أكبر الأعداد.. تليها السواحل التابعة للمحافظة بالغردقة.. والتأكيد على وجود علامات لتحديد أماكن السباحة.. فيديو وصور اعداد المواطنين على الشواطئ بالغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد مدن محافظة البحر الأحمر، خلال الأيام الحالية، إقبال أعداد كبيرة من المواطنين على الشواطئ المختلفة بكافة أنواعها، ولعدم وجود شواطئ عامة بمدينة الغردقة، سوى 3 شواطئ تابعة لمنتجع العائلات التى تديره المحافظة، فتشهد تلك الشواطئ الثلاثة إقبالا تاريخيا من المواطنين عليها هروبا من درجة الحرارة، وكذلك الشواطئ المفتوحة على أطراف المدينة.

تضم مدينة الغردقة عدد من الشواطئ المفتوحة التى لم يتم اقامة أى مشروعات عليها، وهى بالفعل مخصص لذلك، حيث يقبل المواطنين عليها ويقومون بالنزول فى البحر دون وجود أى خدمات أو منقذين، حيث تشهد تلك الشواطئ إقبالا كبيرا من المواطنين محدودو الدخل. 

من جانبه قال أشرف فؤاد مدير منتجع العائلات فى مدينة الغردقة والذى يضم 3 شواطئ تابعة لديوان عام المحافظة أن هناك اعداد كبيرة تصل الشواطئ الثلاثة تتخطى الاف مواطن، وشاطئ منتجع العائلات رقم 3 الاكثر ازدحاما " ميريت قديما " لمساحته الكبيرة وتواجده وسط مدينة الغردقة وكذلك لانخفاض تذكرة دخوله 20 جنيها للفرد.

 وأضاف مدير منتجع العائلات التابع لديوان عام المحافظة فى تصريحات خاصة ل اليوم السابع أن الشاطئ رقم 1 وهو شاطئ النادى الاجتماعى قديما يشهد اقبال كبير ايضا وهو من افضل الشواطئ من حيث التأمين حيث انه يوجد به شبكة كاميرات كبيرة وكذلك تواجد سيارة اسعاف بداخله وبكل الشواطئ.

وكشف مدير منتجع العائلات أن الشمندورات أو العلامات التى توضح المناطق المصرح بها بالسباحة من غيرها يوميا يتم التأكد على وجودها وتنبيه المواطنين بها من وقت لاخر، والمهمة الأكبر للمنقذين التحذير الدائم باطلاق الصافرات عند مشاهدة أو مواطن بالقرب منها وذلك حفاظا على سلامته، حيث هنا تأكيد على وجود المنقذين حسب الاماكن التى تم تحديدها لهم على طول مساحة الشاطئ واليقظة التامة وإرشاد المواطنين بعدم الدخول للأماكن غير المصرح لهم بالسباحة فيها. 

 من جانب آخر تشهد الفنادق السياحة بالغردقة وبمحافظة البحر الأحمر بشكل عام ارتفاع نسب الإشغالات، حيث أن هناك عددا من الفنادق اعلنت انها كاملة العدد، وذلك يرجع بفضل السياحة الداخلية كل صيف.

وتنظم المنتجعات والفنادق المختلفة بمدينة الغردقة، ومدن محافظة البحر الأحمر بشكل عام، عدة فقرات مميزة، لإسعاد النزلاء، خاصة فى فصل الصيف، لارتفاع معدلات الاشغالات، وهناك فقرات فنية أساسية يتم تنظيمها لإسعاد النزلاء، من بينها مهرجانات الفواكه الصيفية التى تدخل البهجة والسرور على النزلاء مثل مهرجان البطيخ ومهرجان المانجو.

اعداد المواطنين على الشواطئ بالغردقة
اعداد المواطنين على الشواطئ بالغردقة

 

إقبال كبير على  الشواطئ بالغردقة
إقبال كبير على الشواطئ بالغردقة

 

المئات من المواطنين على الشواطئ
المئات من المواطنين على الشواطئ

 

شاطئ النادى الاجتماعى
شاطئ النادى الاجتماعى

 

شاطئ منتجع العائلات بالغردقة
شاطئ منتجع العائلات بالغردقة

 

شواطئ الغردقة
شواطئ الغردقة

 

شواطئ الغردقة العامة
شواطئ الغردقة العامة

 

شواطئ الغردقة تستقبل المواطنين منذ ساعات الصباح
شواطئ الغردقة تستقبل المواطنين منذ ساعات الصباح









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة