الأول علمى علوم على الثانوية العامة: وزير التعليم أول من هنأنى وقابلت الخبر بالسجود

الإثنين، 31 يوليو 2023 01:59 ص
الأول علمى علوم على الثانوية العامة: وزير التعليم أول من هنأنى وقابلت الخبر بالسجود الأول علمي علوم
أسيوط – هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمود محمد عبد الفتاح أحمد، الأول بالثانوية العامة شعبة علمي علوم ابن قرية الكوم الأحمر بمركز البداري محافظة أسيوط، إنه لم يكن يتوقع الحصول على المركز الأول بالثانوية العامة شعبة علمي علوم، ولكن هذا بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بدعوات والديه التى وفرت له كل سبل الدعم.
 
وأضاف محمود أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، هو من اتصل به شخصيا وكان أول من أبلغني بحصولي على المركز الأول على مستوى الجمهورية فسجدت لله شكراً أنا وأسرتي من شدة السعادة.
 
وعن طريقة المذاكرة قال، محمود إنه لم يكن له وقت ثابت للمذاكرة، ولكن كنت أضع هدفا يوميا لإنجازه، وعقب إنجاز هذا الهدف أكون قد حققت ما أريد ولا  أضغط نفسي في المذاكرة فترات طويلة حتى لا أُجهد ذهنيا، حيث إن فترة الثانوية العامة يعيشها الطلاب في ضغط نفسي وعصبي شديدين، ولكن على الطالب أن يضع لنفسه هدفا يرغب في تحقيقه.
 
وأشار محمود، إلى أن هناك أسئلة كانت في الامتحانات هي التي ميزت الطالب المجتهد من غيره، وعلى الطالب أن يقوم بواجبه ويترك الباقي على الله، خاصة أن طريقة الامتحانات الجديدة هي أفضل كثيراً من الطرق التقليدية القديمة؛ لأنها تحتاج فهما أكبر ويشعر الطالب من خلالها أن يدرس مادة علمية ولكن الطرق التقليدية القديمة كانت تهدف إلى الحفظ أكثر منها إلى الفهم.
 
وعن الكلية التي يرغب الالتحاق بها قال محمود إنه يرغب في دخول كلية الطب ويتخصص في قسم القلب والأوعية الدموية.
 
الأول علمي علوم
الأول علمي علوم
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة