تفاصيل إطلاق شركة روسية خط شحن مباشرا مع مصر

الأحد، 30 يوليو 2023 04:00 ص
تفاصيل إطلاق شركة روسية خط شحن مباشرا مع مصر شحن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول إعلان مجموعة الشحن والنقل الروسية العملاقة "فيسكو" عن إطلاق خط شحن مباشر بين روسيا ومصر وهى التغطية التي اعدها الزميل محمود رضا الزاملى.

واستعرضت التغطية أن رئيس مجلس إدارة شركة "فيسكو" أندريه سيفيريلوف على هامش فعاليات القمة الروسية ـ الأفريقية في مدينة سانت بطرسبوج ـ إننا "نعلن افتتاح خدمة الحاويات التجارية البحرية المباشرة ما بين ميناء دمياط المصري وميناء نوفوروسيسك الروسي"، واصفا في الوقت نفسه الخط الملاحي بين مصر وروسيا بـ"الكبير".

وشدد سيفيريلوف على أن مصر ستصبح بحكم موقعها الاستراتيجي مركزا للشحنات من وإلى روسيا، قائلا إنه "مما لا شك فيه أن موقع مصر نفسه، ومواقع موانئها يتيح لنا تشغيل البضائع والخطوط الملاحية بسهولة، لا سيما في شمال إفريقيا، وإيصال الشحنات الضرورية إلى وسط إفريقيا".

وأشار إلى اهتمام "فيسكو" بإطلاق مسارات شحن جديدة إلى الدول الأفريقية، بما في ذلك شمال أفريقيا: الجزائر والمغرب وتونس، موضحا أن "فيسكو" تعدر من أكبر شركات النقل في روسيا ولديها أكبر أسطول بحري في البلاد وستصبح جسرا بين الاقتصادين الروسي والأفريقي، بما في ذلك دول المغرب العربي وشمال إفريقيا ككل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة