أكرم القصاص - علا الشافعي

هوليوود VS الذكاء الاصطناعى..

لماذا تتصارع الاستوديوهات لتوظيف متخصصين فى الذكاء الاصطناعى؟

الأحد، 30 يوليو 2023 03:00 م
لماذا تتصارع الاستوديوهات لتوظيف متخصصين فى الذكاء الاصطناعى؟ ذكاء اصطناعى - تعبيرية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مرت أسابيع منذ توقف العمل في هوليوود، حيث اعتصم الكتاب والممثلون ضد الاستوديوهات الكبيرة وخدمات البث، بما في ذلك Disney و Netflix وغيرها، وبينما كشف الممثلون والكتاب عن رفعهم العديد من القضايا ، بما في ذلك الأجر العادل، كان الخلاف الرئيسي هو استخدام الذكاء الاصطناعي.
 
ويشعر الممثلون بالقلق من أن الاستوديوهات قد تستغل أشكالهم وأصواتهم دون تعويض أو إشعار مناسب، وفي الوقت نفسه، يشعر الكتاب بالقلق من أن النماذج اللغوية الكبيرة مثل ChatGPT يمكن أن تؤثر سلبًا على مهنتهم من خلال كتابة أو مراجعة النصوص. 
 
ومن ناحية أخرى، يعتقد المنتجون أنه يجب التعامل مع تطبيق الذكاء الاصطناعي بحذر وتوازن بدلاً من رفضه تمامًا، وبينما من الواضح أن الممثلين والكتاب ليسوا سعداء بغزو الذكاء الاصطناعي لصناعة الترفيه، يبدو أن المنتجين، من ناحية أخرى، مفتونون للغاية بكيفية تأثير التكنولوجيا على المستقبل.
 
ويقوم كل استوديو كبير، وخاصة ديزني، بتوظيف خبراء في الذكاء الاصطناعي، وليس واحدًا أو اثنين، ولكن هناك العديد من الوظائف الشاغرة حاليًا في الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي عبر الإنتاجات المختلفة، ولدى ديزني حوالي الكثير من الافتتاحيات المتعلقة بالأدوار التي تركز على الذكاء الاصطناعي ، وفقًا لتقرير The Hollywood Reporter.
 
ويعمل فريق "Imagineering" في Disney على توظيف R & D Imagineer متخصص في الذكاء الاصطناعي التوليدي ، والذي لديه "الطموح لدفع حدود ما يمكن لأدوات الذكاء الاصطناعي أن تخلقه وتفهم الفرق بين صوت البيانات وصوت المصمم أو الكاتب أو الفنان، و" تدفع الوظيفة ما يصل إلى 180 ألف دولار سنويًا ، ويتمثل الدور في "التعاون مع استوديوهات وجامعات ومؤسسات ومطوري الطرف الثالث لتقييم وتبني ودمج أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي."
 
كذلك فوظيفة أخرى تركز على الذكاء الاصطناعي في Disney هي لمهندس تعلم الآلة في قسم Disney Streaming Advanced Research ، والذي يتمثل دوره في إنشاء حلول تخصيص مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمنصات البث في الاستوديوهات ، بما في ذلك Disney + وStar + و ESPN +
 
كذلك فإن ديزني ليست وحدها، نيتفليكس تستعد لمعركة طويلة مع وظائف شاغرة حديثة لشغل وظائف ذات رواتب عالية تشمل الذكاء الاصطناعي. تخطط الشركة لدمج الذكاء الاصطناعي في جميع مجالات العمل، بما في ذلك تحسين إنتاج الأفلام والبرامج التلفزيونية.
 
وتشير قوائم الوظائف الحديثة إلى أنه سيتم استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء المحتوى، وليس فقط تطوير الخوارزميات. تدفع إحدى الوظائف ما يصل إلى 900000 دولار سنويًا، بينما تدفع وظيفة أخرى ما يصل إلى 650 ألف دولار.
 
وفي حين أن Amazon و Apple هما شركتان تقنيتان في المقام الأول ، إلا أنهما ينتجان المحتوى أيضًا، ويتمتع هذان العملاقان بالعديد من فرص العمل في مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي ، وبعضها مخصص للإنتاج.
 
وعلى سبيل المثال، تبحث أمازون عن مدير مشروع أول في Prime Video ، ودفع راتباً أساسياً يصل إلى 300000 دولار، وسيكون مسؤولاً عن تحديد مستقبل توطين المحتوى، وتحسين المحتوى، وإتاحة الوصول إليه باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي المتقدم ورؤية الكمبيوتر.
 
وتبحث شركة Sony AI ، وهي وحدة تابعة لشركة Sony Pictures Entertainment ، عن مهندس "أخلاقيات" لتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تعزز الإبداع وتفيد المجتمع. تتضمن الوظيفة التعاون مع وحدات أعمال Sony الأخرى ودفع ما يصل إلى 160،000 دولار.
ولأول مرة منذ 69 عامًا ، يلتقي الممثلون والكتاب معًا ، ومخاوفهم واضحة - أنظمة الذكاء الاصطناعي لحمايتهم وحماية أعمالهم.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة