الزمالك يواجه الاتحاد المنستيرى التونسى اليوم فى البطولة العربية .. تغطية خاصة

الجمعة، 28 يوليو 2023 05:00 م
الزمالك يواجه الاتحاد المنستيرى التونسى اليوم فى البطولة العربية .. تغطية خاصة تغطية خاصة بتليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد أمانى الأخرس وتقديم أحمد العدل، استعرض من خلالها مجموعة من أهم الأخبار والبداية من وزارة الصحة والسكان حيث أعلنت عن التدشين الرسمى لمبادرة الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية , والتى تشمل فترة الحمل (270) يومًا والسنتين الأوائل من عمر الطفل (730 يومًا).

وكشفت الدكتورة عبلة الألفى عضو لجنة الصحة فى البرلمان ومؤسس المبادرة عن أهمية مبادرة الألف يوم الذهبية كونها مسئولة عن تكوين 85% من القدرات الجسمية والذهنية والنفسية للأطفال ولذلك تم تسميتها بالألف الذهبية.

وأشارت إلى أن مبادرة الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية تستهدف خلق كادر من مقدمي المشورة الأسرية المدربين على مهارات المشورة المستمرة طيلة الفترة  ما قبل الزواج إلى نهاية السنتين الأولى للطفل , مع التركيز على حقوق الطفل كأساس لكل الممارسات وخاصة حقه فى رعاية لصيقة ومنفردة طيلة الألف يوم الذهبية, وحفظ حقه فى المباعدة بين الحمل 4 سنوات , وكذلك الحق فى تدريب الأمهات على آليات الرضاعة الطبيعية والتغذية السليمة والتربية الإيجابية, وحق الطفل فى الولادة الطبيعية ورفع معدلاتها من خلال رفع كفاءة الأطباء فى الولادة الطبيعية.

ورياضيا، يواجه نادي الزمالك فى السادسة مساء اليوم نظيره الاتحاد المنستيري التونسي ضمن منافسات الجولة الأولى من البطولة العربية على استاد مدينة الملك فهد الرياضية بالمملكة العربية السعودية.

ويسعى الزمالك للفوز والحصول على الثلاث نقاط فى بداية مبارياته بالبطولة العربية حتى يكون الانتصار حافز للاعبى الفريق الأبيض،ويمنحهم دفعة معنوية فى اللقاءات المقبلة،فى ظل صعوبة المجموعة التى يقع فيها الفريق الأبيض.

وركز أوسوريو على علاج هفوات الدفاع بالتحديد وذلك من أجل تفاديها فى مواجهة الاتحاد المنستيري،كما حذر الكولومبى اللاعبين من التهاون أمام مرمى المنافس، أو التسرع فى إنهاء الهجمات مطالبهم باستغلال الفرص، لتسجيل هدف مبكر يربك حسابات الفريق التونسى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة