الموجة شديدة الحرارة تصل ذروتها.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم وتكشف: المحسوسة بالقاهرة تصل 43 درجة.. وتناشد المواطنين عدم التعرض للشمس من 12 ظهرا للساعة الرابعة عصرا.. والسبت موعد انكسار الموجة الحارة

الخميس، 27 يوليو 2023 02:00 م
الموجة شديدة الحرارة تصل ذروتها.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم وتكشف: المحسوسة بالقاهرة تصل 43 درجة.. وتناشد المواطنين عدم التعرض للشمس من 12 ظهرا للساعة الرابعة عصرا.. والسبت موعد انكسار الموجة الحارة حالة الطقس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تصل الموجة شديدة الحرارة التى تشهدها البلاد فى هذه الأيام لذروتها اليوم الخميس 27 يوليو على كافة الأنحاء، حيث متوقع أن تسجل القاهرة الكبرى 40 درجة مئوية فى الظل، أما عن درجة الحرارة المحسوسة المتوقعة 43 درجة مئوية، وجنوب الصعيد فدرجة الحرارة المحسوسة المتوقعة 45 درجة مئوية.
 
أعلى درجات حرارة 
 
وكشف هيئة الأرصاد الجوية، عن درجات الحرارة المحسوسة اليوم الخميس ذروة ارتفاع درجات الحرارة وأعلى درجات متوقع تسجيلها، القاهرة الكبرى والوجة البحري 43 درجة مئوية، والسواحل الشمالية 38 درجة مئوية، وجنوب سيناء 45 درجة مئوية، وشمال الصعيد 44 درجة مئوية، جنوب الصعيد 45 درجة مئوية
 
طقس اليوم ذروة الموجة 
 
ويشهد اليوم الخميس، ارتفاعا فى درجات الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية جنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.
 
كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم ارتفاع قى نسب الرطوبة على مدار اليوم يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، وشبورة مائية فى الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الخميس: القاهرة العظمى 40 درجة والمحسوسة 43 درجة والصغرى 27 درجة، والإسكندرية العظمى 35 والصغرى 25 درجة، ومطروح العظمى 33 درجة والصغرى 25 درجة، وسوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 27 درجة، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 30 درجة، وأسوان العظمى 44 درجة والمحسوسة 45 والصغرى 29 درجة.
 
تفاصيل الموجة الحارة 
 
وكشفت منار غانم عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية ، تفاصيل حالة الطقس والموجه شديدة الحرارة التى تشهدها البلاد حتى نهاية هذا الأسبوع، وموعد انكسار هذه الموجه.
 
وأشارت عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إلى أن البلاد تشهد استمرار موجة ارتفاع درجات الحرارة التى تتعرض لها من الاسبوع الماضى، مع استمرار ارتفاعات نسب الرطوبة بسبب تأثرنا بمنخفض الهند الموسمي.
 
وأضافت أن البلاد تتأثر أيضا بمرتفع جوى يعمل على زيادة فترات سطوع الشمس مع ارتفاع نسب الرطوبة بشكل كبير خلال فترات النهار والليل وهدوء سرعات الرياح كل هذه العوامل تعمل على إحساسنا بموجات شديدة الحرارة.
 
وأشارت إلى أن المناطق الموجودة فى جنوب الصعيد تشهد تسجيل أعلى درجات حرارة تصل فيها العظمى لـ45 درجة، لافته إلى استمرار تأثرنا بهذه الموجة حتى نهاية الأسبوع.
 
موعد انكسار الموجة 
 
ولفتت إلى أن أعلى درجات حرارة متوقع تسجيلها هذا الأسبوع ستكون اليوم الخميس وتصل فيها درجات الحرارة العظمى على القاهرة 40 درجة والمحسوسة تقارب ال 43 درجة هذا اليوم، مناشدة المواطنين تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة فى فترة الظهيرة وحتى العصر والتواجد فى أماكن جيدة التهوية وتناول المرطبات وارتداء الملابس القطنية.
 
وأشارت إلى أنه متوقع مع مطلع الأسبوع القادم انخفاض وانكسار الموجة على شمال البلاد، حيث نتأثر بمنخفض جوى يساعد على انخفاض درجات الحرارة وعودة درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحرى.
 
موعد انخفاض درجات الحرارة 
 
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من يوم السبت انخفاض طفيف في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من ( 4:2 ) درجة مئوية مع استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة.
 
نصائح هامة للمواطنين 
 
ووجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عدد من النصائح الهامة للمواطنين تزامنا مع التوقعات بوصول ارتفاع درجات الحرارة لذروته اليوم الخميس على كافة أنحاء الجمهورية.
 
وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بتناول السوائل الباردة والمياه، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وخاصة ساعة الذروة من الساعة 12 ظهرا حتى 4 عصرا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة