يقام على مساحة 3700 متر مربع.. سوق العياط الجديد نقلة حضارية بالجيزة.. فيديو

الأربعاء، 26 يوليو 2023 12:48 ص
يقام على مساحة 3700 متر مربع.. سوق العياط الجديد نقلة حضارية بالجيزة.. فيديو . سوق العياط الجديد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد مشروع تطوير الأسواق العشوائية واحدا من أهم المشروعات الخدمية التى تعمل عليها الدولة المصرية لمواجهة ظاهرة الباعة الجائلين، وفى محافظة الجيزة يعد سوق العياط الحضارى الجديد أحد أبرز المشروعات الخدمية التى تنفذها المحافظة ليكون بديلا للسوق العشوائى بمنطقة المزلقان.

السوق يقام على مساحة 3700 م2 ومقسم من الداخل إلى 212 وحدة ثابتة و257 وحدة متحركة (فروشات)، ويضم 5 مداخل رئيسية، و4 مخارج للطوارئ ومجهز بالكامل بأنظمة الإنذار الآلى، ومكافحة الحرائق مع مراعاة تجهيزه بجميع الوسائل وعلى أعلى مستوى.

وحتى انتهاء الأعمال الإنشائية الخاصة بالمشروع، والتى بلغت نسبة تنفيذها قرابة 70%، وفرت المحافظة موقعا مؤقتا لأصحاب الباكيات بالسوق القديم لحين الانتهاء من بناء وتجهيز السوق الحضارى.

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أشار إلى أن المحافظة  تتبنى خطة طموحة ومتكاملة لتطوير ورفع كفاءة جميع القطاعات الحيوية وأكد أن المحافظة تنفذ خطة للتوسع فى إقامة الأسواق الحضارية للباعة الجائلين، خاصة بالمناطق ذات الكثافة السكانية العالية لاستيعاب الباعة الجائلين والعمل على ضبط الأسواق  ولضمان ظهور المحافظة بالمظهر الحضارى اللائق.

يأتى ذلك عقب افتتاح سوق السمك الحضارى الجديد بالمنيب المقام على مساحة 2000م2 ويحتوى على  143 باكية للبائعين  السوق تم تجهيزه  بأعلى المواصفات الواجب توافرها كوسائل المياه وشبكات الصرف الصحى وأماكن التخزين والثلاجات بالإضافة إلى وسائل الحماية المدنية والإطفاء  وكاميرات المراقبة والإضاءات اللازمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة