قمة مصرية روسية بشعار 80 عاما من التعاون.. الرئيس السيسي: حريصون على تعزيز العلاقات مع روسيا.. ونقدر الدور الروسى الداعم لمصر فى مشروع الضبعة النووى.. وبوتين: مصر احتلت جزءا كبيرا من التبادل التجارى مع أفريقيا

الأربعاء، 26 يوليو 2023 09:11 م
قمة مصرية روسية بشعار 80 عاما من التعاون.. الرئيس السيسي: حريصون على تعزيز العلاقات مع روسيا.. ونقدر الدور الروسى الداعم لمصر فى مشروع الضبعة النووى.. وبوتين: مصر احتلت جزءا كبيرا من التبادل التجارى مع أفريقيا الرئيس السيسى وبوتين فى قمة مصرية روسية
كتب ماجد تمراز - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

الرئيس السيسي: حريص على تلبية الدعوة لزيارة روسيا نظرا للعلاقات المتميزة بين البلدين

الرئيس السيسي لـ"بوتين": نقدر دعمكم مشروع المنطقة الصناعية وباقي المشروعات الأخرى

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين :"حريصون على تعزيز العلاقات مع روسيا وتطوير التعاون الثنائى إلى مستوى تستحقها العلاقات بين البلدين".

وأضاف الرئيس السيسي خلال القمة :"أهنئ الرئيس الروسى على مرور 80 عاما على العلاقات المصرية الروسية".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إنه حريص على تلبية الدعوة لزيارة روسيا نظرا للعلاقات المتميزة بين البلدين .

وتابع الرئيس السيسي، أن القمة الروسية الإفريقية سيكون لها نتائج إيجابية وحريصون على تفعيل مقررات القمة السابقة في سوتشى.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين  :نقدر الدور الروسي الداعم لـمصر في مشروع الضبعة النووي

وقال الرئيس السيسي : الرئيس بوتين.. اسمح لي أن أشكرك واوجه لك التحية والتقدير على الدعوة وعلى حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة فى روسيا.

وتابع الرئيس السيسي: حريصون على تلبية دعوات الرئيس الروسى فيما يخص مجالات التعاون المختلفة أو على مستوي القارة الأفريقية ولتطوير التعاون الثنائي بين البلدين وأفاق هذه العلاقة.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين   :نقدر دعمكم فيما يخص إنشاء محطة الضبعة النووية ومشروع عملاق ورائد والدعم واضح فيه جدا.. وكذلك مشروع المنطقة الصناعية وباقي المشروعات الأخرى مثل المنطقة اللوجيستية وخلافه.

وأضاف الرئيس السيسي :"أحرزنا تقدما كبيرا فى العلاقات بين مصر وروسيا.، وأقدم التهنئة بمناسبة مرور 80 عاما على العلاقات المصرية الروسية".

وتابع الرئيس السيسي :"متأكد أن القمة الروسية الأفريقية سوف يكون لها نتائج عظيمة جدا.. واتذكر الاهتمام الشديد خلال قمة 2019 الماضية، ومرة ثانية أشكرك وسعيد بلقائك".

فيما قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، خلال لقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي: أحرزنا تقدما كبيرا في العلاقات بين مصر وروسيا .

وأضاف الرئيس الروسى: مصر احتلت جزءا كبيرا من التبادل التجارى مع قارة أفريقيا.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه بعد مرور شهر من الآن، ستحتفل مصر وروسيا بمرور 80 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأضاف خلال لقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي: "خلال تلك السنوات والعقود اكتسبت العلاقات بين البلدين طابع خاص، وأحرزنا نجاحا كبيرة بفضل الجهود الكبيرة".

وتابع: "عندنا مشوعات واعدة في مختلف القطاعات في مصر، وحجم التبادل التجاري بين البلدين شهد نموا كبيرا خلال السنوات الماضية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة