رئيس قناة الوثائقية: فيلم شامبليون مهم ويقدم معلومات مهمة عن الحضارة المصرية

الأربعاء، 26 يوليو 2023 08:14 م
رئيس قناة الوثائقية: فيلم شامبليون مهم ويقدم معلومات مهمة عن الحضارة المصرية مداخلة الإعلامي شريف سعيد رئيس قناة الوثائقية
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الإعلامي شريف سعيد رئيس قناة الوثائقية، عن فيلم "شامبليون وأسرار الحضارة الفرعونية"، والمقرر عرضه مساء اليوم قائلا: "الفيلم ده من الأفلام المستحوذ عليها من الخارج فيما يتعلق بعلم المصري القديم.. خط الإنتاج داخل القناة من خلال إنتاج الأفلام الإصلية زي فيلم كيلوباترا.. ونفس الاتجاه من خلال الاستحواذ على أفلام وثائقية".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "الحياة اليوم"، الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفي شردي على قناة الحياة: "نستحوذ على أفلام وثائقية من كبريات بيوت الإنتاج مثل أسرار المصرية القديمة.. ومثل ما كان يقدمه زاهي حواس.. وفيلم شامبليون ده فيلم لوحده ومش سلسلة وثائقية وبيتكلم عن العالم شامبليون.. واحنا كنا بنحتفل منذ فترة قصيرة بمرور 200 سنة على فك رموز حجر رشيد.. البوابة الكبري لتأسيس علم المصريات.. ودي رسوم وكان يقال عليها أنه متعلقة بالسحر.. وتم فك هذه الرموز وتأسيس علم المصريات".

يذاع الليلة في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة الفيلم الوثائقى شامبليون على قناة الوثائقية، ويحكى الفيلم عن الحضارة المصرية القديمة العظيمة، ومفتاح أسرارها حجر رشيد، ويحكى عن العالم الفرنسي شامبليون وكيف فك لغز اللغة الهيروغليفية القديمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة