حرائق الغابات تقتل وتصيب العشرات وتجلى المئات حول العالم.. فيديو

الثلاثاء، 25 يوليو 2023 06:00 ص
حرائق الغابات تقتل وتصيب العشرات وتجلى المئات حول العالم.. فيديو جانب من التغطية
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول حرائق الغابات حول العالم، حيث أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية تسجيل نشوب 97 حريقا عبر 16 ولاية، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، مما أسفر عن مصرع 15 شخصا وإصابة 26 آخرين.

وأوضحت الوزارة الجزائرية، في بيان، أن الحرائق طالت الغابات والمحاصيل الزراعية، مشيرة إلى أنه تم إجلاء 1500 شخص من المناطق المتضررة.

وتتواصل عمليات إخماد الحرائق في هذه الأثناء في 6 ولايات بشرقي البلاد مع تجنيد كافة  الوسائل اللازمة للإطفاء ومن بينها الطائرات المروحية الخاصة بالإطفاء .

وأشارت التغطية إلى أنه فى تونس تداولت بعض وسائل الإعلام ان تونس تجلي أكثر من 300 شخص نحو البحر فرارا من حرائق بمنطقة جندوبة شمال غربي البلاد، حيث اضطر سكان المنازل إلى الفرار نحو الشاطئ، حيث أجلتهم السلطات أكثر من 300 شخص عبر البحر.

وفى أوروبا وتحديدا في فرنسا أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في فرنسا، وضع إقليم "بوش دي رون" جنوب شرق فرنسا في حالة "إنذار أحمر"، أي في خطر اندلاع حرائق الغابات "مرتفع للغاية".

وقالت الهيئة - في نشرتها عن الغابات على موقعها الإلكتروني - "إن الأحوال الجوية تجعل احتمال خطر اندلاع حرائق الغابات والنباتات مرتفعا للغاية مقارنة بالأحوال الجوية المعتادة في الصيف".

أما في اليونان، أجلت السلطات المزيد من الأشخاص بسبب استمرار حرائق الغابات في جزيرة رودس، وذلك حيث اندلعت ثلاثة حرائق كبرى في أماكن أخرى من البلاد بسبب الرياح القوية وموجات الحر المتتالية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة