وزارة الهجرة تسابق الزمن للانتهاء من تطبيق موبايل لأبناء الوطن بالخارج

الإثنين، 24 يوليو 2023 02:00 ص
وزارة الهجرة تسابق الزمن للانتهاء من تطبيق موبايل لأبناء الوطن بالخارج الزميل محمد أبو ليلة
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع من إعداد  الزميلة هديل البنا وتقديم الزميل محمد أبو ليلة، عن تطبيق خاص للمصريين بالخارج على الموبايل، والذي ستطلقه وزارة الهجرة، بالستنيق والتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.. في محاولة لتحقيق كافة السبل للتواصل مع المصريين بالخارج فى مختلف أنحاء العالم ،

وتسعى وزارة الهجرة أن يتضمن هذا التطبيق كافة الخدمات المقدمة للمصريين بالخارج، لتكون منصة موحدة تيسر على المصريين بالخارج حول العالم، وتضمن الوصول السريع والآمن لمختلف الخدمات.

ومن المخطط أن يضم تطبيق «المصريين في الخارج» أكثر من 20 خدمة رقمية، تتنوع بين عدة مجالات، وان يتم تصميمه بألوان مختلفة مستلهمة من البيئة المصرية، والتي تعبر عن الشخصية المصرية.

و سيضم التطبيق أقسام متعلقة بالاستثمارات والعقارات والسيارات والحجوزات والوظائف والتعليم وغيرها من الخدمات، كما يضم تطبيق «المصريين في الخارج» مختلف المحفزات، حيث تشير كل أيقونة إلى ما يتعلق بها من خدمات ومشروعات،  وقسم استثماراتي ويضم ما يتعلق بالاستثمار، من الشركات والاستثمارات والحسابات البنكية.

وكشفت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة ، أن التطبيق سيتضمن قسم "إجازاتي" والذى  يضم النوادي والرحلات والطيران والسفر والحجوزات والتأمين الصحي على المصريين بالخارج خلال الإجازات وقسم الفعاليات، وقسم مخصص للسيارات ويضم ما يتعلق بالرخص واستيراد السيارات والمخالفات ونقل الملكية والانتقالات وحجز المواصلات وغيرهم، وكذلك العقارات وضرائبها وتسجيلها والتأجير والبيع والعدادات وغيرها.

وأشارت وزيرة الهجرة لليوم السابع، أن التطبيق سيتضمن أيضا  قسم "وظيفتي"، وسيتم إضافة قسم التعليم ويضم التعليم والتعليم العالي والشهادات والجامعات الأهلية ومختلف الخدمات المتاحة، وكذلك الخدمات المقدمة للشباب، سواء عبر مركز وزارة الهجرة للحوار أو العلماء والخبراء.

وأكدت وزيرة الهجرة أن التطبيق قائم حلول تكنولوجية للانتهاء منه وتأمينه، وتفعيل العمل بالتوقيع الإلكتروني، وتعاون الجهات لتفعيله والاستفادة منه، مشيرة إلى إلى أنه من المستهدف في المقام الأول الاستفادة من خطط التحول الرقمي وميكنة الخدمات المقدمة إلى المصريين بالخارج، تلبية لمطالبهم. 

وسعيا لسرعة الانتهاء من التطبيق ،  تم الانتهاء من التصميمات الأولية للتطبيق، مع ترك مساحة لتعريف المصريين بالخارج بالخصومات المختلفة التي يمكن الاستفادة منها، ووضع شخصيات مختلفة يمكن الاختيار من بينها، وكذلك الخدمات التعريفية المختلفة المقرر عرضها للمصريين بالخارج، في مختلف المجالات.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن خدمة تفعيل التطبيق ستكون من خلال شركات المحمول والسفارات والقنصليات أو المنافذ الجوية في مصر.

 وتعقيبا على هذا التطبيق أكد علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية ببرلين فى ألمانيا والملقب بعمدة المصريين فى برلين ،

أن هذا التطبيق يعتبر خدمة جديدة تسعى من خلالها وزارة الهجرة لتحقيق مزيد من التواصل وربط المصريين بالخارج مع دولتهم وهو أمر مهم للغاية يحقق ما يتمناه المصرى بالخارج أن يكون على تواصل دائم بدولته بمختلف الطرق والوسائل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة