ضربة لترامب.. 3 اتهامات جديدة يواجهها الرئيس الأمريكى السابق فى قضية 6 يناير

الإثنين، 24 يوليو 2023 12:00 م
ضربة لترامب.. 3 اتهامات جديدة يواجهها الرئيس الأمريكى السابق فى قضية 6 يناير الزميل محمد أبو ليلة
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، من إعداد الزميلة هديل البنا وتقديم الزميل محمد أبو ليلة، حيث أفادت التقارير الصحفية الأمريكية بأن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب سيواجه ثالث لائحة اتهام، والتي يمكن أن تؤثر بشكل كبير على مستقبله السياسي حيث قالت صحيفة نيويورك تايمز، إن الادعاء الفيدرالي قدم اتهاما لدونالد ترامب بانتهاك قانون الحقوق المدنية، الذى يعود إلى فترة إعادة الإعمار بعد الحرب العالمية الثانية.

وأشار المحقق في القضية إلى ثلاث قوانين جنائية كجزء من تحقيق هيئة المحلفين الكبرى في جهود ترامب لإلغاء خسارته لانتخابات 2020، وفى ظل أشهر من النقاش من قبل الخبراء القانونيين، استقرت لجنة التحقيق في القضية على مواجهة ترامب بثلاثة تهم، هما التآمر والاحتيال على الحكومة وعرقلة الإجراءات الرسمية.

وقال مصدر من الكونجرس، إن ترامب الذى أعلن بلا أساس أن الانتخابات التي خسرها قد تم التلاعب بها، يمكن أن يواجه الملاحقة أو الاتهامات بمحاولة التلاعب هو نفسه فى الانتخابات.

من ناحية أخرى، حذر بعض الجمهوريين من أن توجيه لائحة اتهام جديدة ضد ترامب في أحداث السادس من يناير، يمكن أن يمثل مشكلة حقيقية لمساعيه للترشح فى انتخابات الرئاسة الأمريكية لأنها ستكون القضية الثالثة التي يواجه فيها ترامب اتهامات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة