"تاريخ السود" فى مناهج فلوريدا آخر ساحات معركة انتخابات 2024.. اتهامات للحاكم الجمهورى ديسانتس بـ"تنقيح" التاريخ بعد مزاعم باستفادة السود من العبودية وتطويرهم لمهارات.. وكامالا هاريس تزور الولاية للرد

الإثنين، 24 يوليو 2023 01:00 ص
"تاريخ السود" فى مناهج فلوريدا آخر ساحات معركة انتخابات 2024.. اتهامات للحاكم الجمهورى ديسانتس بـ"تنقيح" التاريخ بعد مزاعم باستفادة السود من العبودية وتطويرهم لمهارات.. وكامالا هاريس تزور الولاية للرد حاكم فلوريدا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه حاكم ولاية فلوريدا، رون ديسانتيس، الذى يناضل من أجل ترشيح الحزب الجمهورى لخوض سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024، وابلًا من الانتقادات هذا الأسبوع من السياسيين والمعلمين والمؤرخين بعد إجراء إصلاح شامل لمعايير تاريخ الأمريكيين من أصل أفريقى فى المناهج بالولاية، حيث وصفوا إرشادات الولاية بأنها نسخة منقحة من التاريخ.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن المعايير تنص على أنه يجب توجيه تعليمات لطلاب المدارس المتوسطة بأن "العبيد طوروا مهارات يمكن، فى بعض الحالات، تطبيقها لمصلحتهم الشخصية" - وهو تصوير أدى إلى توبيخ واسع النطاق.

فى إشارة إلى المعركة الخلافية حول التعليم التى يمكن أن تصيب السباق الرئاسى لعام 2024، توجهت نائبة الرئيس كامالا هاريس فورا إلى فلوريدا للرد، وفقًا لمسئول فى البيت الأبيض.

وقالت هاريس فى خطاب ألقته فى جاكسونفيل "كيف يمكن لأى شخص أن يقترح أنه فى خضم هذه الفظائع كان هناك أى فائدة من التعرض لهذا المستوى من التجريد من الإنسانية؟".

وقبل خطابها، أصدر ديسانتيس بيانًا اتهم فيه إدارة بايدن بإساءة فهم المعايير الجديدة و"الهوس بفلوريدا".

وتقع معايير فلوريدا الجديدة فى خضم صراع قومى حول كيفية تدريس العرق والجنس فى المدارس. حيث كانت هناك مناوشات محلية حول حظر الكتب، وما يمكن قوله عن العرق فى الفصول الدراسية والمناقشات حول إعادة تسمية المدارس التى كرمت جنرالات الكونفدرالية.

وجعل الحاكم ديسانتيس محاربة أجندة "الاستيقاظ" (مصطلح سياسى من أصل أفريقى أمريكى يشير إلى الوعى بالقضايا المتعلقة بالعدالة الاجتماعية والعدالة العرقية) فى التعليم جزءًا مميزًا من علامته التجارية الوطنية. وأصلح نيو كوليدج أوف فلوريدا، وهى كلية عامة للفنون الليبرالية، ورفض دورة "إيه بي" فى "كوليدج بورد" حول الدراسات الأمريكية من أصل أفريقى.

وقامت إدارته بتحديث الكتب المدرسية للرياضيات والدراسات الاجتماعية بالولاية، وقامت بتنظيفها بحثًا عن "الموضوعات المحظورة" مثل التعلم الاجتماعى العاطفى، الذى يساعد الطلاب على تطوير العقليات الإيجابية، ونظرية العرق النقدية، التى تنظر فى الدور النظامى للعنصرية فى المجتمع.

ومع وجود ديسانتيس والرئيس الأمريكى، جو بايدن الآن ضمن المرشحين الرسميين فى حملة 2024، اتهم كل جانب الآخر بسرعة باستخدام الأطفال فى الدعاية.

تأتى إعادة كتابة فلوريدا لمعايير التاريخ الأمريكى الأفريقى استجابة لقانون 2022 الذى وقعه ديسانتيس، والمعروف باسم "Stop W.O.K.E. أو "أقفوا ثقافة الاستيقاظ"، والذى يحظر التعليمات التى قد تدفع الطلاب إلى الشعور بعدم الارتياح تجاه حدث تاريخى بسبب عرقهم أو جنسهم أو أصلهم القومى.

وكانت ذهبت هاريس إلى فلوريدا الجمعة لإلقاء كلمة أمام مجلس التعليم بالولاية بشأن المعايير الجديدة المثيرة للجدل لتاريخ السود.

وكانت هاريس وهى أول امرأة وأول شخص أسود يشغل منصب نائب الرئيس، فى جاكسونفيل لمناقشة سبل "حماية الحريات الأساسية، وعلى وجه التحديد، حرية تعلم وتعليم تاريخ أمريكا الكامل والحقيقي"، حسبما ذكرت شبكة أن بى سى، نقلاً عن مسئول فى البيت الأبيض.

وقالت "إن بى سي" إنها التقت بقادة الحقوق المدنية والمعلمين والمسئولين المنتخبين وأعضاء المجتمع الآخرين.

ووافق مجلس التعليم فى فلوريدا يوم الأربعاء على معايير جديدة لكيفية تعليم المدارس العامة تاريخ السود. ووفقًا لوثيقة من 216 صفحة، سيتم الآن تعليم طلاب المدارس العامة أن بعض السود حصلوا على "منفعة شخصية" من العبودية - لأنها علمتهم مهارات مفيدة.

وقال أحد معايير المناهج الدراسية: "تتضمن التعليمات كيف طور العبيد المهارات التى، فى بعض الحالات، يمكن تطبيقها لمصلحتهم الشخصية".

كما يقول المنهج الجديد أيضًا أن السود ارتكبوا أعمال عنف خلال بعض المذابح العرقية، بما فى ذلك أعمال الشغب العرقية فى أتلانتا عام 1906 ومذبحة تولسا عام 1921.

فى يوم الخميس، فى مؤتمر لمنظمة النساء السود فى دلتا سيجما ثيتا، أدانت هاريس معايير التعليم المحدثة ووصفتها بأنها "تاريخ تنقيحي". 

وقالت نائبة الرئيس: "بالأمس فقط فى ولاية فلوريدا، قرروا أن طلاب المدارس الإعدادية سيتم تعليمهم أن المستعبدين يستفيدون من العبودية". "إنهم يهينوننا ولن نقبل ذلك".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة