نصائح يابانية تساعدك في فقدان وزنك بدون رياضة وبدون دايت

السبت، 22 يوليو 2023 02:00 ص
نصائح يابانية تساعدك في فقدان وزنك بدون رياضة وبدون دايت وجبات تساعدك في فقدان وزنك
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن 4 مبادئ يتبعها اليابانيون بخصوص الطعام الذين يحصلون عليه، تساعدهم في فقدان الوزن، دون اتباع حميات غذائية قاسية.

الاعتدال:
 

من المعروف أن وجبات الطعام فى اليابان تشتهر بصغر حجمها، ويتناول الأشخاص طعامهم فى المطعم، ولا يفكرون بحمل باقى الطعام معهم للمنزل، يعتبر هذا الأمر هو من الأسباب الهامة لحصول الأشخاص فى اليابان على تناول كل ما يريدون من الطعام، دون زيادة وزنهم ورغم ذلك فإن كثير منهم لا يمارسون التمارين الرياضية، فهناك لا يوجد حرمان فى الطعام ومن السهل تناول الكعك أو أى طعام بشكل معتدل، بدون الشعور بالندم أو القلق من زيادة الوزن.

التنوع:
 

إذا ذهبت لتناول طعام يابانى ستلاحظ تواجد أطباق كل من الأرز وحساء ميسو وطبق البروتين على حسب الرغبة والأطباق الجانبية العديدة والمتنوعة، ويوجد أنواع عديدة من السمك المشوى والسبانح المعدة على البخار، والدجاج المقلى وحتى السلطة، الأمر السحرى هى تلك الأصناف العديدة التى يتناولها فى المرة الواحدة، مما يجعل الشخص تناول العناصر المفيدة للجسم دون الأكثار من الطعام، فالطبق يكون غنى بالكربوهيدرات والدهون والألياف والبروتين فى مرة واحدة فهو أمر عبقرى مما يشعرالمرء بعدم التقيد.

البساطة:
 

كثير من الناس عند تناول الطعام لا تهتم بطبق الخضروات ولا تفكر فيه، بل لا تحب تناوله، لأنه فى أغلب الأوقات لا يكون به طعم شهى، ولكن المطبخ اليابانى يهتم بالخضروات وقد يقوم بالطهي على البخار أو يتم تناولها نيئة، مثل أوراق الملفوف مما يعزز الطعام ويجعله مميزا.

التعاطف مع الذات:

أمر معروف أنه عند تناول الطعام الدسم لمن يسير على حمية خاصة، يشعر بعدها بالندم، وضعف الإرادة، وقد يتناول الشخص الطعام عالى السعرات الحرارية نتيجة للوحدة أو بدافع الملل والعاطفة، ولهذا يجب إظهار العطف مع الذات وعدم القسوة عليها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة