"الأسواق الحضارية تغزو القليوبية.. إنشاء سوقين حضاريين بقرى شبين القناطر شملا 46 محلا و12 باكية.. و40 باكية بالسوق الحضارية بالقناطر الخيرية.. ونقل "السوق العشوائى" بطوخ لآخر منظم.. والمحافظ: تستهدف خلق فرص عمل

الجمعة، 21 يوليو 2023 03:00 م
"الأسواق الحضارية تغزو القليوبية.. إنشاء سوقين حضاريين بقرى شبين القناطر شملا 46 محلا و12 باكية.. و40 باكية بالسوق الحضارية بالقناطر الخيرية.. ونقل "السوق العشوائى" بطوخ لآخر منظم.. والمحافظ: تستهدف خلق فرص عمل الأسواق الحضارية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خطوات متسارعة تقوم بها الجهات المختلفة بالدولة من أجل العمل على استغلال المناطق العشوائية بشتى بقاع الجمهورية وتحويلها لمناطق حضارية تقدم من خلالها استفادة قصوى للمواطن المصرى، ومن بين تلك الجهود العمل على إنشاء العديد من الأسواق الحضارية والقضاء على الأسواق العشوائية بالمناطق المختلفة بالمحافظات، وهو ما تشهده محافظة القليوبية بالعديد من المجن التابعة لها، جاء على رأسها إنشاء

أسواق حضارية بمدن "القناطر الخيرية، وشبين القناطر، وطوخ" وجارى العمل تباعا بباقي المدن.

"بنظام الباكيات".. إقامة سوق طوخ اليومى وجزء من السوق الأسبوعية

في البداية أعلن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أن تم التنسيق مع مجلس مدينة طوخ بقيادة أحمد وزيري رئيس المدينة، على إقامة سوق طوخ اليومي وجزء من السوق الأسبوعي غرب السكة الحديد، بأرض المحلج "سابقاً"، بنظام الباكيات الحديدية لتيسير الحركة المرورية بمدينة طوخ، ومنع إشغال الطريق بشوارع طوخ ولظهور المدينة بالمظهر الحضاري اللائق.

إنشاء سوق حضاري بمدينة القناطر الخيرية يضم 40 باكية لخلق فرص عمل للشباب

وأضاف محافظ القليوبية، أنه حاري العمل على قدم وساق للانتهاء من أعمال إنشاء السوق الحضاري بالقناطر الخيرية، بهدف الارتقاء بالشكل الحضاري وخلق فرص عمل للشباب، علما أنه تم إنشاء 20 محلا تجاريا بمساحة 10 م2 لكل محل، وجاري تشطيبها على أعلى مستوى من الخامات وتأجيرها لشباب المنطقة وبلغت تكلفة المشروع 3 ملايين جنيه، مشيرا إلى أن نسبة تنفيذه وصلت إلى 85%.

وأوضح المحافظ، أنه تم التوجيه بإنشاء 20 باكية أخرى بنفس المنطقة لاستغلال المساحات المتبقية، بالإضافة إلى عمل سويقات إضافية لتستوعب جميع الباعة الجائلين وأصحاب العمالة اليومية بمدينة القناطر الخيرية بسوق الثلاثاء لتكون مصدر رزق لهم فضلا عن منع التكدسات المرورية بسوق الثلاثاء.

إنشاء سوقين حضاريين بشبين القناطر شملا 46 محلا و12 باكية

وأشار محافظ القليوبية، إلى أنه تم الانتهاء من مشروع إنشاء سوق نموذجي بالوحدة المحلية بطحوريا التابعة لمركز شبين القناطر، والذي سوف يخدم 54002 نسمة، من تنفيذ هيئة الأبنية التعليمية، بنسبة تنفيذ 100%، حيث يقع على مساحة 900م، ويتكون من 14 محل، مساحة الواحد 16م، وكذلك 12 باكية، مساحة كل منها 7م، ومزود بمبنى إداري مكون من غرفتين ودورة مياه وأوفيس، وتبلغ تكلفته 4,912,229 مليون جنيها.

وقال، أنه أيضا تم الانتهاء من مشروع إنشاء سوق نموذجي بالوحدة المحلية بالمريج بقرية المريج، والذي سوف يخدم 57360 نسمة، من تنفيذ هيئة الأبنية التعليمية، بنسبة تنفيذ 100%، حيث يقع على مساحة 2300م، ويتكون من 32 محل المحل بمساحة الواحد 9م، مزود بمبنى إداري، ويبلغ تكلفته 6,030,529.6 مليون جنيها، مما يساهم في إيجاد فرص عمل بقرى الوحدتين في مجال التجارة والخدمات والقضاء على البطالة والتطوير الحضاري والقضاء على العشوائيات.

واستطرد، أن ذلك يأتي ضمن خطة مشروعات ووزارة التنمية المحلية لبرنامج تطوير قرى الريف المصري "حياة كريمة" والممولة من خلال وزارة التنمية المحلية للمحافظات والمسند أعمالها للهيئة العامة للأبنية التعليمية.

واختتم، أن هذه الأسواق الحضارية تم الانتهاء من أعمال التسلم لها، وكذلك جاري دراسة ألية العمل بها من حيث نوعية الطرح للجمهور إما بنظام حق الانتفاع أو حق التملك، وجاري دراسة الأمر وعرضه على محافظ القليوبية لاتخاذ اللازم، مشيرا إلى أن هذه الخطوة لها أبعاد اجتماعية واقتصادية بالإضافة إلى البعد الحضاري حيث أنه تم استغلال بؤر تجمعات القمامة بتلك القرى وتحويلها لمناطق حضارية، موضحا أن مركز شبين القناطر هو أول المراكز التي انتهت من إنشاء تلك الأسواق بالمبادرة الرئاسية.

الأسواق الحضارية بالقناطر الخيرية
الأسواق الحضارية بالقناطر الخيرية
 
الأسواق الحضارية بطوخ
الأسواق الحضارية بطوخ
 
الأسواق الحضارية بقرية المريج
الأسواق الحضارية بقرية المريج
 
الأسواق الحضارية
الأسواق الحضارية
 
السوق النموذجي بطحوريا
السوق النموذجي بطحوريا
 
السوق من الخارج 2
السوق من الخارج 
 
باكيات السوق النموذجي
باكيات السوق النموذجي
 
جانب من سير العمل بالسوق النموذجي
جانب من سير العمل بالسوق النموذجي
 
خلال سير العمل بالسوق
خلال سير العمل بالسوق
 
روعة السوق النموذجي
روعة السوق النموذجي
 
سوق نموذجي طحوريا
سوق نموذجي طحوريا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة