مخاوف من أزمة غذاء عالمية قادمة.. تبعات انسحاب روسيا من اتفاقية الحبوب.. فيديو

الخميس، 20 يوليو 2023 02:00 ص
مخاوف من أزمة غذاء عالمية قادمة.. تبعات انسحاب روسيا من اتفاقية الحبوب.. فيديو جانب من تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة بشأن تداعيات القرار الروسي بعدم تمديد اتفاقية الحبوب، وهى الاتفاقية التي كانت تسمح باستئناف تصدير الحبوب الأوكرانية للعديد من مناطق العالم، قبل أن تنسحب موسكو من الاتفاق بشكل رسمي خلال الساعات الماضية.

ويهدف الاتفاق إلى التخفيف من حدة أزمة الغذاء التي اجتاحت العالم منذ بداية الحرب بين القوات الروسية والأوكرانية في أواخر فبراير من العام الماضي التي بسببها تعذر تصدير الحبوب الأوكرانية لمناطق عدة في العالم تعتمد بشكل رئيسي على واردات الحبوب الأوكرانية لتلبية احتياجاتها من الغذاء.

وتوسطت الأمم المتحدة وتركيا في يوليو الماضي للوصول لهذا الاتفاق، لتخفيف أزمة الغذاء العالمية، عبر السماح بتصدير الحبوب الأوكرانية التي عطلتها الحرب الروسية الأوكرانية من موانئ البحر الأسود.

وأشارت التغطية إلى بعض التبعات الخاصة بهذا القرار والتي بدأت بارتفاع سعر القمح الشتوي الأحمر الناعم، في بورصة مجلس شيكاجو للتجارة، تسليم سبتمبر بنسبة 1.15بالمائة إلى 6.69 دولار للبوشل

كما تجددت مخاوف العالم بانتهاء العمل باتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية، وسط ترقب لأزمة غذاء جديدة ممكن أن تجتاح العالم وقد تقفز معها معدلات التضخم لمستوى قياسي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة