حسن أبو العينين بعد فوزه بجائزة النيل: جائزة مرموقة وشرف كبير

الأحد، 02 يوليو 2023 10:52 م
حسن أبو العينين بعد فوزه بجائزة النيل: جائزة مرموقة وشرف كبير الدكتور حسن أبو العينين
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب الدكتور حسن أبو العينين، المدير الأسبق لمركز الكلى بجامعة المنصورة، عن سعادته بعد حصده جائزة النيل في العلوم، قائلًا إن جائزة النيل جائزة مرموقة، والفوز بها شرف كبير، وخاصة أن ذلك جاء نتاج تراكمي علمي بحثي تفاعلي في علاج سرطان المثانة، مضيفًا:" استقبلت الخبر بفرحة وهو محصلة لحصاد كبير من العمل في مجال".
 
وقال خلال حواره ببرنامج "من مصر" المذاع على قناة "سي بي سي"، إن أبحاثه ساهمت في علاج جديد للسرطان، مضيفًا أن الأورام الخبيثة من الأمراض المزعجة، مشيرا إلى أنه ساهم في أبحاث في معرفة التقنية الجديدة في علاج سرطان المثانة، من خلال دراسة الخلايا الجينية للخلايا السرطانية ومعرفة الخلايا التي يمكنها الاستجابة للعلاج ضد سرطان المثانة.
 
كما أشار إلى أنه نجح عبر أبحاثه السابقة، في التخلص من البول دون الحاجة إلى تحويل مسارات البول بفتحات صناعية تؤثر على مستقبل المريَ، مضيفًا أن هناك أبحاث جارية لمعرفة أسباب سرطان المثانة والتحول الجيني في الخلايا الطبيعية.
 
وأضاف أنه قدم مجموعة أبحاث علمية على مدار آخر 10 سنوات فى مجال أوارم المسالك البولية وهو المجال التخصصى الدقيق فى أورام المثانة ، وركزت أبحاثه على معرفة أسباب ظهور الأورام وكيفية معالجتها وكيفية اكتشاف العلاج أولي، وسبل التعرف على فاعلية العلاج والبحث لمعرفة الدراسات الجينية لطبيعة نمو الورم ومدى استجابته للأدوية المختلفة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة