التعليم تفتح باب تحويلات الطلاب بين المدارس إلكترونيا شهر يوليو وتستمر حتى منتصف أغسطس.. لجان بالإدارات التعليمية لفحص الطلبات.. وجود أماكن ومراعاة الكثافة شرط قبول النقل.. والوزارة تحذر من قبول تبرعات

الأحد، 02 يوليو 2023 01:00 ص
التعليم تفتح باب تحويلات الطلاب بين المدارس إلكترونيا شهر يوليو وتستمر حتى منتصف أغسطس.. لجان بالإدارات التعليمية لفحص الطلبات.. وجود أماكن ومراعاة الكثافة شرط قبول النقل.. والوزارة تحذر من قبول تبرعات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ المديريات التعليمية والإدارات فتح باب تحويلات الطلاب بين المدارس للعام الدراسي المقبل 2023/2024، حيث يتاح للطلاب الراغبين فى التحويل من مدرسة لأخرى التقديم إلكترونيا عبر موقع المديريات التعليمية خلال الفترة من يوليو حتى منتصف أغسطس المقبل.

وأوضحت المديريات أنه يجوز تحويل تلاميذ المدارس الرسمية المتميزة للغات إلى المدارس الرسمية للغات ويجوز العكس، كما يجوز التحويل من المدارس الخاصة للغات إلى المدارس الرسمية للغات بنوعيها علي أن يكون التلميذ مقيد بتلك النوعية من المدارس الخاصة للغات قيداً صحيحاً مع استمرار قيد التلميذ بالمدرسة التي قبل بها مع عدم جواز نقله الي مدرسة أخري مماثله سوي حالات نقل سكن ولي الأمر بمستندات رسمية، وشددت على أنه لا يجوز تصعيد الطفل من المستوى الثاني لرياض الأطفال إلى الصف الأول الابتدائي بذات النوعية من المدارس الا بتقديم جديد للأوراق للمرحلة الإبتدائية.

وشددت المديريات على أنه فى جميع الأحوال يشترط أن يتم التحويل في حالة وجود أماكن شاغرة وبما لا يخل بالكثافة المقررة، مؤكدة أن التحويلات يتم البت فيها من خلال لجان يتم تشكيلها فى الإدارات التعليمية حيث يتم فحص الطلبات وتوزيع الطلبة على المدارس وفق الكثافة المتاحة.

فيما حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى المدارس من قبول وطلب تبرعات من أولياء أمور طلاب المدارس سواء أثناء التحويلات إلى مدارس بعينها أو قبول قبول ملفات طلاب جدد فى الصفوف الأولى، مشددة على أن التبرعات ممنوعة، ومن يثبت طلبه تبرعات سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله وتحويله للتحقيق.

وأشارت الوزارة إلى أن التبرعات ممنوعة وطلبها من أولياء الأمور مخالفة صريحة تضع المدرسة تحت المساءلة القانونية، مؤكدة أن التحويلات متاحة لجميع الطلاب من رياض الأطفال بالصف الثانى حتى الثالث الإعدادى.

وكشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم أنه سيتم منع التحويلات لطلاب الثانوى العام من الأول حتى الثالث الثانوى إلى مدارس بعينها إلا بموافقة السلطة المختصة المحافظ والوزير.

وكلفت الوزارة، جميع الادارات التعليمية التابعة للمديريات بتجميع كافة تحويلات الطلبة بالصف الثالث الثانوي العام للعام الدراسي 2024/2023 وجميع المستندات الدالة على سبب التحويل مع الالتزام بضوابط التحويل، وإرسالها مع مندوب الإدارة التعليمية إلى الإدارة العامة للتعليم الثانوي بديوان عام الوزارة في نهاية شهري يوليو وأغسطس.

وأكدت الوزارة علي أنه في إطار الاستعداد لبداية العام الدراسي الجديد 2024/2023 وفي ضوء القرارات الوزارية والكتب الدورية الصادرة في شأن تحويل الطلاب بين المدارس المختلفة وبناء على كتاب الادارة العامة للشئون القانونية (إدارة التحقيقات) الصادر لجميع المديريات على مستوى الجمهورية.

وشددت الوزارة على وقف جميع التحويلات للطلبة بالصف الثالث الثانوي وعدم قبول تحويل أي طالب بين المدارس داخل الإدارة أو بين الإدارات وبعضها داخل المديرية أو بين المديريات المختلفة إلا بعد الرجوع الى اللجنة المركزية المشكلة بالإدارة العامة للتعليم الثانوي العام بديوان عام الوزارة .

وأشارت الوزارة إلى أنه يتم تكليف الإدارات التعليمية التابعة بتجميع كافة تحويلات الطلبة بالصف الثالث الثانوي العام للعام الدراسي 2024/2023 وجميع المستندات الدالة على سبب التحويل مع الالتزام بضوابط التحويل، وإرسالها مع مندوب الادارة التعليمية إلى الإدارة العامة للتعليم الثانوي بديوان عام الوزارة في نهاية شهري يوليو وأغسطس تمهيدا لعرضها على اللجنة المركزية المشكلة لبحث كافة التحويلات والبت فيها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة