أكرم القصاص - علا الشافعي

أفلام عن هجرة الرسول وظهور الإسلام.. فى السنة الهجرية الجديدة

الثلاثاء، 18 يوليو 2023 01:00 م
أفلام عن هجرة الرسول وظهور الإسلام.. فى السنة الهجرية الجديدة فيلم الشيماء
سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفل الامة الإسلامية ببداية رأس السنة الهجرية الجديدة، ودائما ما تحرص القنوات على عرض بعض الأفلام الدينية احتفالا بهذه المناسبة، وهى أفلام عرضت من قبل أكثر من مرة ولكن المشاهدين ينتظرونها من العام للعام.

 

فيلم الشيماء

تدور أحداث فيلم "الشيماء" حول شقيقة الرسول عليه الصلاة والسلام فى الرضاعة، تعيش فى بنى سعد بين أمها حليمة السعدية وأبيها الحارث بن عبد العزيز، وشقيقها عبدالله، ويؤمنون بالرسول ودعوته، إلا بيجاد زوج الشيماء العنيد الذى يكره محمدًا كراهة وحقدًا دفينًا، والفيلم انتاج عام 1972، وهو من بطولة، سميرة أحمد وأحمد مظهر وتوفيق الدقن وأمينة رزق ومحسن سرحان وحسن البارودى وغسان مطر.

فيلم الرسالة

تدور أحداث فيلم "الرسالة" حول ميلاد الإسلام، ومدى المعاناة والاضطهاد والتعذيب الذى تعرض له المسلمون من كفار قريش، والفيلم تم إنتاجه عام 1977، وهو من بطولة، عبدالله وحمدى غيث، إضافة إلى محمد العربى، منى واصف، سناء جميل، عبد الوارث عسر، أشرف عبدالغفور، محمد توفيق، محمد وفيق.

 

فيلم ظهور الاسلام

تدور أحداث فيلم "ظهور الإسلام" الحياة قبل ظهور الإسلام فى شبه الجزيرة العربية، حيث كانت عبادة الأصنام، وانتشار للجهل والفساد، لتبدأ الرسالة المحمدية التى تدعو إلى عبادة الله وحده، لتبدأ حينها الصعاب التى تواجه الإسلام والمسلمين الأوائل، وهو انتاج عام 1951، وهو من بطولة, أحمد مظهر وسعد أردش وتوفيق الدقن وعبد الحفيظ التطاوى.

 

فيلم هجرة الرسول

تدور قصة الفيلم فى فترة ما قبل دعوة النبى محمد، حول الراقصة "سارة" والتى تكسب من أموال الحجاج الوثنيين، والعبد "فارس"، والأَمة "حبيبة" واللذان يتعرضان لمعاملة قاسية من أسيادهما، قبل أن تبدأ الدعوة للإسلام ويقرر فارس وحبيبة الدفاع عن النبى ودعوته، الفيلم من بطولة ماجدة، إيهاب نافع، إبراهيم السيد, سميحة توفيق, حسن البارودى, لطفى عبد الحميد، وهو انتاج عام 1964










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة