نهر الخير فى أرض مصر.. التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى (فيديو)

الإثنين، 17 يوليو 2023 04:43 م
نهر الخير فى أرض مصر.. التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى (فيديو) التحالف الوطنى للعمل الأهلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العمل الأهلى والخيرى فى مصر راسخ وقديم، ويعد التكافل الاجتماعى أحد أهم سمات الشخصية المصرية على مر العصور وفى الجمهورية الجديدة جاءت فكرة التحالف الوطنى والتى نشأت بشكل طوعى وتلقائى بنسبة 100٪ من خلال حوار مجتمعى موسع، ساعد التحالف الوطنى فى منع الازدواجية في تقديم الخدمات الخيرية من الجمعيات الأهلية وتنظيم عملها دون إهدار للموارد وذلك عن طريق التنسيق بين أطراف العمل الأهلى والتنموى.
 
التحالف يضم الاتحاد العام للجمعيات مع وجود شركاء من الجمعيات القاعدية حيث يتكون التحالف الوطنى من 34 كيانا تنمويا وخدميا، ويضم فى عضويته 30 اتحادا نوعيًا و27 اتحادا إقليميًا وبيت الزكاة والصدقات المصري، جامعة القاهرة.
 
يتواجد التحالف فى 27 محافظة بما فى ذلك المناطق الحدودية والنائية ويصل إلى كل مستويات التنظيم الإدارى من خلال أكثر من 325 مقرا وفرعا مملوكة لمؤسساته وأكثر من 1200 مدرسة مجتمعية فى 11 محافظة و5688 نقطة تخزين على مستوى الجمهورية.
 
ومن الأهداف الاستراتيجية لخطة التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى التخفيف من آثار الأزمة الاقتصادية على الفئات الأكثر احتياجاً وتحقيق الأمن الغذائى والاحتياجات الأساسية للأسر الأكثر استحقاقا وتخفيف آثار ارتفاع الأسعار والمساهمة فى تسهيل إتاحة السلع الأساسية والمساهمة فى خفض معدلات البطالة وإخراج المواطنين الفقراء من دائرة الاحتياج إلى دائرة العمل والإنتاج.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة