طوارئ فى وزارة الصحة.. استعدادات ضخمة لمواجهة الإجهاد الحرارى "فيديو"

الإثنين، 17 يوليو 2023 07:00 م
طوارئ فى وزارة الصحة.. استعدادات ضخمة لمواجهة الإجهاد الحرارى "فيديو" جرمين شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة حول التحذيرات الهامة التى تطلقها وزارة الصحة والإجراءات التى تتخذها لحماية المواطنين من الإجهاد الحرارى من خلال مديريات الشؤن الصحية بالمحافظات.

وقال دكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه تم توزيع منشور على مديريات الشؤن الصحية بالمحافظات يشمل الإجراءات التى ستنفذها المستشفيات وهى رفع الوعى الصحى لمقدمى الخدمات الطبية عن طريق الزيارات الدورية وننشر تعريف الحالة للإجهاد الحرارى وضربات الشمس على جميع المستشفيات العامة والمركزية والحميات والمراكز الطبية والوحدات الصحية.

 

وتابع الدكتور حسام عبد الغفار أنه يتم من خلال المديريات التأكد من إرسال البلاغات من المستشفيات بصفة يومية إلى المديرية، ومنها إلى الغرفة الوقائية بالوزارة وعمل حملات توعية وتقديم نصائح عامة للمواطنين بشأن الحد من التعرض لدرجات الحرارة العالية والاجراءات الواجب اتخاذها فى حال حدوث الاجهاد الحرارى وضربات الشمس.

وكشف عن حزمة الإجراءات العلاجية المطلوب تنفيذها بالمديريات ومنها التأكد من جاهزية المستشفيات لاستقبال الحالات المصابة والتعامل الجيد معها بالاضافة إلى توفير المحاليل ومستلزمات حإعطائها والأدوية خافضة الحرارة (الباراسيتامول) الشراب، والأقراص، والوريدى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة