الأكلات الصيفية فى بورسعيد.. "الجمبرى والكابوريا والشيكال" الأشهر والبورى الأكثر مبيعا.. السوق الجديد مصمم على أحدث طراز ونقلة فى الخدمات المقدمة للمواطن.. وبائع سمك: نجذب الزبائن بطرق العرض المميزة..فيديو وصور

الإثنين، 17 يوليو 2023 02:00 ص
الأكلات الصيفية فى بورسعيد.. "الجمبرى والكابوريا والشيكال" الأشهر والبورى الأكثر مبيعا.. السوق الجديد مصمم على أحدث طراز ونقلة فى الخدمات المقدمة للمواطن.. وبائع سمك: نجذب الزبائن بطرق العرض المميزة..فيديو وصور محلات السمك
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لمحافظة بورسعيد طبيعة خاصة فى الأكلات التى تميزها بفصل الصيف، ولم تقتصر شهرتها على الأسماك ولكن للأكلات البحرية مثل الجمبرى والكابوريا والسيبيا نصيب كبير فى الإجازة وللمصطافين الوافدين من كافة المحافظات المصرية.

وقال أحد بائعى الأسماك في سوق الأسماك ببورسعيد، إن فصل الصيف هو موسم لأسماك وبحريات كثيرة مثل الكابوريا والجمبرى والبورى وبلح البحر وغيرها من الأنواع الكثيرة.

وأضاف، أن المصطافين يحبون السيبيا والجمبرى والكابوريا والشيكال بأشكال التسوية المختلفة، هذا بالإضافة إلى الجندوفلى، وتكون هى الأكثر مبيعاً خلال الصيف.

وأوضح البائع، أن الشيكال او ما يسمى بالجمبرى الكداب عليها إقبال كبير نظراً لطعمها المميز وخاصة بوجود البطارخ فى داخلها، وتكون مميزة فى وجبة العشاء خلال الإجازة وأشهر الصيف.

وأشار إلى أن أشكال التسوية للأكلات البحرية كثيرة، وكذلك الأسماك فعلى سبيل المثال البورى يتم تسويته على الجريل أو مشوى بالردة أو سنجارى او زيت وليمون، ولكل شكل محبيه الذين اعتادوا على تناوله بهذه الطريقة.

وأكد أن للبائعين فى السوق خبرات كبيرة بأشكال التسوية ويقدمون النصائح بشكل مستمر للزبائن، ويعتمد ذلك فى الثقة المتبادلة بين الزبون والبائع.

ولفت إلى أن سوق الأسماك الجديد ببورسعيد فى نطاق حى العرب، يشمل على كل المحال الخاصة ببيع الأسماك وتنظيفها وتسويتها.

ويشهد سوق السمك الجديد بحى العرب، إقبالا كبيراً من المواطنين بمحافظة بورسعيد ومن المحافظات الأخرى، ويقوموا بمشاركة البائعين الرقص على نغمات الأغانى خلال عمليات البيع والشراء.

ويحرص زوار بورسعيد، على زيارة السوق والذى اكتسب شهرة واسعة خلال الفترة الماضية كأحد أهم المناطق الخدمية التى يتوجه إليها الزائرون لتناول الغذاء بعد جولتهم بمدينة بورسعيد.

 يعتبر سوق الأسماك الجديد سوقًا خدميًا متكاملًا لكل أهالى بورسعيد ونقلة كبرى لمنظومة الخدمات المقدمة للمواطن، وتم تصميمه على أحدث طراز ويعد الأول من نوعه، ويُقام على مساحة 20700 متر مربع ويضُم السوق 82 محل تجزئة بمساحة 20 مترًا، و104 محلات "سريحة" بمساحة 10 أمتار، و30 محل جملة بمساحة 40 مترًا، ومطعمين على مساحة 100 متر، فضلاً عن عدة أفران للأسماك ومحال للتنظيف، بجانب تزويده بكل الإمكانات والخدمات اللوجستية.

 

الشكال في للسوق
الشكال في للسوق

 

الماكولات البحرية
الماكولات البحرية

 

بائع الأسماك ببورسعيد
بائع الأسماك ببورسعيد

 

بكلويز بورسعيد
بكلويز بورسعيد

 

جانب من الزحام في السوق
جانب من الزحام في السوق

 

زحام السوق ببورسعيد
زحام السوق ببورسعيد

 

سوق بورسعيد للأسماك
سوق بورسعيد للأسماك

 

سوق سمك بورسعيد
سوق سمك بورسعيد

 

محلات السمك
محلات السمك

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة