أكرم القصاص - علا الشافعي

هل يمكن منع آلام الرقبة؟.. اعرف الأسباب وطرق العلاج

الإثنين، 17 يوليو 2023 02:00 م
هل يمكن منع آلام الرقبة؟.. اعرف الأسباب وطرق العلاج الام الرقبة
كتب حسام الشقويرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعض أنواع آلام الرقبة لا مفر منها ، مثل التورط في حادث سيارة أو إصابة أخرى غير متوقعة. ومع ذلك، هناك العديد من الطرق لتقليل خطر الإصابة بأنواع أخرى من آلام الرقبة، وتشير الأبحاث إلى أن نمط الحياة الذي ينطوي على الكثير من الوقت في الجلوس في وضع واحد يمكن أن يؤدي إلى آلام في الرقبة ومشاكل صحية أخرى. إذا كنت تعمل على مكتب ، فتأكد من أخذ الكثير من فترات الراحة والتمدد والحفاظ على نمط حياة نشط. اجعل مساحة العمل الخاصة بك أكثر راحة عن طريق تعديل مقعدك وشاشة الكمبيوتر وفقا لما نشره موقع drtommacek

ويلعب الجزء العلوي من العمود الفقري ، المسمى بالعمود الفقري العنقي ، أدوارًا أساسية في دعم رأسك ، وتمكين المرونة ، وحماية الحبل الشوكي، وتتكون رقبتك من شبكة من العظام والأوتار والعضلات والأربطة والأعصاب والأنسجة الرخوة. وعندما يحدث خطأ ما في أي من هذه المكونات ، يمكن أن ينتج عن ذلك ألم شديد وحركة محدودة للرأس.

أسباب آلام الرقبة

•      شد عضلي

•      الإصابات

•      بعض الأمراض

•      تنكس المفصل

•      ضغط العصب

 

علاج آلام الرقبة

يمكن أن يخفف العلاج الطبيعي الألم ويقوي رقبتك لمنع الإصابة في المستقبل. قد يشمل علاجك التحفيز الكهربائي والحرارة والجليد وتعديلات الوضع.

يمكن أن يخفف التثبيت قصير المدى الضغط على العمود الفقري العنقي ويمنح جسمك فرصة للشفاء. يمكن أن تقلل حقن الستيرويد من التورم والألم ، ويمكن أن تساعدك على تحمل العلاج الطبيعي.

قد يلعب الدواء أيضًا دورًا في علاج آلام رقبتك. يمكن لمرخيات العضلات ومسكنات الألم وحتى بعض مضادات الاكتئاب أن تقلل الألم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة