أكرم القصاص - علا الشافعي

مارك جورمان محلل آبل يكشف موعد الدفعة الأولى من أجهزة M3 Macs

الإثنين، 17 يوليو 2023 02:00 م
مارك جورمان محلل آبل يكشف موعد الدفعة الأولى من أجهزة M3 Macs اجهزة ماك- أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف محلل آبل الشهير في بلومبرج مارك جورمان، أن الدفعة الأولى من أجهزة ماك المزودة بنظام M3 من آبل تصل في أوائل أكتوبر، حيث سيكون هناك إطلاق جديد بعد حدث آيفون السنوي للشركة في سبتمبر.
 
وقال جورمان في رسالته الإخبارية الأخيرة Power On ، أنه "يجب أن يكون هناك إطلاق آخر بعد حدث آيفون السنوي للشركة، مع وجود قائمة جديدة من أجهزة ماك"، "شهر أكتوبر مبكر جدًا بالنسبة لأجهزة MacBook Pro أو أجهزة سطح المكتب الجديدة المتطورة، لذا يجب أن يكون المستفيدون الأوائل من الشريحة الجديدة هم أجهزة iMac التالية و MacBook Air مقاس 13 بوصة و MacBook Pro مقاس 13 بوصة".
 
في بداية شهر مارس، أفاد جورمان أن شركة آبل كانت في "مرحلة متأخرة" من التطوير على طرازين جديدين من أجهزة iMac التي ستتميز بالجيل القادم من السيليكون M3 حسبما نقلت Engadget.
 
ومن المحتمل ألا تحتوي مجموعة الشرائح الجديدة على عدد أكبر من أنوية وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات مقارنةً بـ M2 SoCs الحالية من Apple ، ولكن من المتوقع أن تقدم أداءً ملحوظًا ومكاسب في كفاءة الطاقة بفضل عملية TSMC 3nm. 
 
في ذلك الوقت توقع جورمان أن يصل جهاز iMac الجديد في وقت مبكر من النصف الثاني من عام 2023، وأنه سيحتوي على نفس التصميم الملون لطراز 2021.
 
وفي الأسبوع الماضي، قال جورمان أن شركة آبل تعمل أيضًا على جهاز iMac جديد بحجم 32 بوصة، لكنه حذر من أن الطراز لن يصل حتى أواخر عام 2024 على أقرب تقدير.
 
و تعلن شركة آبل عادةً عن طرازات iPad جديدة جنبًا إلى جنب مع أحدث أجهزة Mac، ولكن يبدو أن هذا لن يكون هو الحال هذه المرة. 
 
قال جورمان: "لا أتوقع أي ترقيات كبيرة حتى يصل M3 iPad Pro بشاشات OLED العام المقبل"، ومع ذلك  يشير إلى أن شركة آبل تعمل على جهاز iPad Air جديد مع تحديث داخلي. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة