Fire rush .. مغامرات شابة بريطانية فى رواية جاكلين كروكس

الأحد، 16 يوليو 2023 10:00 ص
Fire rush .. مغامرات شابة بريطانية فى رواية جاكلين كروكس الغلاف
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصلت رواية fire rush للكاتبة جاكلين كروكس إلى القائمة القصيرة لجائزة ووترستونز البريطانية والرواية تدور أحداثها فى لندن حيث ولدت وترعرعت شابة غير متأكدة من مستقبلها، لكن كل شيء يتغير عندما تقابل موس الرجل الذى تقع فى حبه بشدة والذى يمنحها فرصة الحرية.
 
عندما يتم قطع علاقتهما تذهب "ياماى" بطلة الرواية فى رحلة تحول دراماتيكية تأخذها أولاً إلى بريستول حيث وقعت فى براثن عصابة إجرامية وأعمال شغب للشرطة تجتاح البلاد ثم إلى جامايكا حيث يتصادم الماضى والحاضر مع عواقب وخيمة.
 
رواية جاكلين كروكس قصة رائعة عن الحب والحرية وتأثير عنف الشرطة على المجتمعات السوداء مع اهتمام الكاتبة بسردها بموسيقى هائلة وصدق عاطفي.
لكن هذه الحكاية المروية على مدار 352 صفحة تلعب بالأساس على ثنائية الماضى وتحولاته التى تعوم فى الذاكرة والحاضر الذى يضرب بقوة شابة عبر كتابة ذاتية عن المرأة وتحولاتها وكيفية مواجهتها للظروف الصعبة خصوصا خلال مرحلة الشباب مع ذكر لكيفية تكيفها مع الأوضاع المعيشية والاقتصادية وغياب الحب والبحث عن الهوية.
 
تنحاز الكاتبة بالتأكيد للمرأة عبر روايتها مدرجة فى كثير من الحوارات والمواقف الروائية تعرض بطلتها الروائية "ياماى" للظلم وإجبار الظروف لها على الاندفاع من تجربة لأخرى مع كيان هش تحاول الحفاظ عليه.
 
يذكر أن جاكلين كروكس هى مؤلفة بريطانية جامايكية المولد حائزة على جوائز للرواية القصيرة وهى صاحبة رواية Fire Rush التى تم إدراجها فى القائمة القصيرة لجائزة المرأة للخيال عام 2023 وجائزة ووتر ستونز لعام 2023.
 
مغامرات
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة