برلماني: لدينا 57 ألف جمعية أهلية والتحالف الوطني يوفر قاعدة بيانات للأولى بالرعاية

السبت، 15 يوليو 2023 11:59 م
برلماني: لدينا 57 ألف جمعية أهلية والتحالف الوطني يوفر قاعدة بيانات للأولى بالرعاية
محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد النائب أحمد مقلد عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن العمل الأهلي شارك في بناء الدولة الوطنية ووقف بجانبها على مدار عقود، ورأينا بناء مؤسسات وأزمات تصدى لها المجتمع الأهلي، مشيرا إلى أنه في الوقت الحديث توجد قوانين تخرج من الزاوية التشريعية.
 
وأشار النائب أحمد مقلد خلال حوار ببرنامج "التاسعة" مع يوسف الحسيني على القناة الأولى المصرية، إلى أن هناك إرادة سياسية لدعم جهود العمل الأهلي بكافة أشكاله سواء تنمية أهلية أو رعوية، مفيدا بأنه تجلى الاهتمام بالعمل الأهلي بأن الرئيس السيسي خصص عام 2022 للمجتمع المدني.
 
وتابع، "تخصيص عام 2022 للمجتمع المدني بداية هامة جدا تأخذنا للمشاكل التي تواجه العمل الأهلي وأهمية قانون التحالف الوطني للعمل الاهلي"، لافتا إلى أن لدينا 57 ألف جمعية اهلية ولكن لا يوجد بينها شكل من أشكال التنسيق في الجهود وهناك جمعيات تقدم نفس الخدمة ويتلقاها مستفيد واحد يتلقى نفس الخدمة.
 
واستكمل، هناك مواطنين آخرين محجوب عنهم الخدمات، ودور التحالف يكون في قاعدة بيانات بالناس الأولى بالرعاية يتم اعطائهم أكثر من شكل من أشكال الخدمات المجتمعية، موضحا أن التحالف الوطني للعمل الأهلي شريك رئيسي لمؤسسات الدولة من ناحية والقطاع الخاص من ناحية حتى يحدث شكل تكامل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة