رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان: نستعين بأكبر الخبراء في العالم لتطوير الحديقة

الخميس، 13 يوليو 2023 12:41 ص
رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان: نستعين بأكبر الخبراء في العالم لتطوير الحديقة جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى برنامج كل الزوايا، المذاع على قناة on، جولة داخل حديقة الحيوان، حيث قال اللواء الدكتور محمد رجائى رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، متابعا :"الحديقة عريقة جدا وتراث نفتخر به، ويوم تطوير الحديقة هو يوم تاريخى وعيد".

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، خلال البرنامج :"كل محبي حديثة الحيوان طالبوا برفع كفاءة الحديقة لأنها تعد ثانى حديقة في العالم بعد حديقة لندن، وتم افتتاحها عام 1891، ولها تاريخ شاهد على رفقنا بالحيوان من خلال حديقة مخصصة لهم".

وتابع :"خرجنا من التصنيف العالمى والحيوانات معظمها في الأسر، ومن المعايير الجديدة بعد تطوير الحديقة أن يتم عرض الحيوان في منطقة مفتوحة، ويمارس الحيوان حياته الطبيعية أمام الجماهير، ونستعين بأكبر الخبراء في العالم لتطوير الحديقة".

فيما قال كريس لاينز، نمدير عمليات تشغيل لمشروع تطوير حديقة الحيوان، إن حديقة الحيوان منطقة خلابة ولها طابع تاريخي، وهناك عدة مناطق نعمل على تطويرها .

وأضاف مدير عمليات تشغيل لمشروع تطوير حديقة الحيوان وحديقة الأورمان: "نواجه تحديات كثيرة لإعادة تأهيل هذه الحديقة المتميزة، ونعمل على تدريب العاملين المتواجدين في الحديقة على التعامل وتربية الحيوانات وفقا للمعايير الدولية".

وقال محمد مرعى عضو مجلس إدارة حدائق المسئولة عن تطوير حديقة الحيوان وحديقة الأورمان، إنهم بدأوا مشروع التطوير منذ عامين، ونعد الجمهور أننا سنجرى تطوير بشكل يليق بمصر.

وأضاف عضو مجلس إدارة حدائق المسئولة عن تطوير حديقة الحيوان وحديقة الأورمان : المرحلة الماضية كنا في مرحلة الدراسات والتصميم والتحالفات والتواصل مع جهات أجنبية لتطوير الحديثة ".

وأجرى البرنامج لقاءات مع عدد من العاملين في حديقة الحيوان الذين أشادوا بعمليات التطوير بالحديقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة